بطولات أخرى

الدراجة في دورتها السادسة …

فاز الدراج المغربي الشاب المهدي شكري بالمرحلة السادسة لطواف المغرب للدراجات، التي ربطت، يوم الأربعاء، بين مدينتي جرسيف وفاس، على مسافة 181 كلم، فيما احتل مواطنه عبد الرحيم زاهيري المركز الخامس.
وقطع شكري مسافة مرحلة اليوم في زمن قدره 5س و5د و31ث، بفارق 25 ثانية عن كل من الدومينيكاني ميلان خيمينيز دييغو من فريق «أنتيجا ايمكا» من جمهورية الدومينكان، والبلجيكي جوزيف توماس من الفريق البلجيكي «تارتيليتو ايزوريكس».
وفي تصريح هاتفي خص به جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، أوضح أحمد الرحايلي مدرب المنتخب الوطني لسباق الدراجات أنه ظل يؤمن بقدرة العناصر الوطنية على تحقيق أفضل النتائج في النسخة الحالية من الطواف على اعتبار أن مستوى الدراجين في تحسن وعلى خط تصاعدي نحو الأفضل. وأضاف الرحايلي أنه بعد « نكسة» انسحاب العناصر الوطنية في نسخة السنة الماضية من الطواف، كان الاشتغال على مستوى تهييء الخلف من فئة الشباب، حيث أتيحت الفرصة لدراجين في مقتبل العمر من خلال تحضيرهم في تربصات مغلقة، وإشراكهم في سباقات وطنية وقارية، وكان التوفيق والنجاح حيث برزت عناصر النخبة الوطنية وما فوز المهدي شكري إلا تجسيدا للتطور الذي يعرفه أداء المنتخبات الوطنية المشاركة في طواف هذه السنة. وقال الرحايلي أن عناصر المنتخب الوطني فرضوا إيقاعهم على أطوار المرحلة السادسة، حيث جاء المهدي شكري أولا في الترتيب حسب النقط الخاص بالمرحلة ب15 نقطة، وثالثا في ترتيب أحسن المتسلقين خلف مواطنيه عبد الرحيم زاهيري وياسين طاهيري، وذلك بفضل الانسجام الذي ميز مشاركة كل الدراجين المغاربة وتعاونهم طيلة المسافة بين كرسيف وفاس، ما أضعف تنافس باقي المشاركين وجعلهم يفشلون في اللحاق بالدراج الشاب المهدي شكري..
المهدي شكري،و بعد فوزه بمرحلة يوم الأربعاء، نجح في التقدم للمركز الثامن في الترتيب العام بفارق 9د و29ث عن المتصدر ايفرارد، متبوعا بمواطنه عبد الرحيم زاهيري (9د و50ث)، وقلص الفارق مع حامل القميص الأزرق الخاص بالشباب لأقل من 23 سنة الفرنسي يوياسيم ألان، إلى 4د و41ث بدلا من 6د و 57ث.
وقال المهدي شكري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مرحلة الأربعاء لم تكن سهلة، لأنها تعد من أطول مراحل الطواف، فضلا عن هبوب رياح قوية، «لكن تمكنا من الفوز في الأخير» مشيرا إلى أن دراجي المنتخب الوطني تمكنوا من الانسلال عن الكوكبة المجتمعة وعبور خط الوصول في المقدمة.
من جانبه اعتبر المدير التقني للطواف، والجامعة الملكية المغربية للدراجات، مصطفى النجاري، أن مرحلة اليوم كانت جد صعبة منذ الانطلاقة من مدينة جرسيف، بفعل هبوب رياح أمامية الشيء الذي أخر دخول المتسابقين بحوالي 30 دقيقة، مسجلا أن خمس دراجين مغاربة كانوا في المقدمة منذ البداية ثلاثة منهم ينتمون للمنتخب الوطني الأول، واثنان آخران من المنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي.
من جهته احتفظ البلجيكي ايفرارد لوران، الذي احتل في مرحلة اليوم المركز ال25، بفارق 2د و5ث عن شكري، بالقميص الأصفر، كمتصدر للترتيب العام للمرحلة الرابعة على التوالي ب23س و55د و01ث، بفارق 4د و27ث عن البريطاني برادبوري ايدموند، من الفريق السويدي «ايميل برو»، و4د و46ث عن الفرنسي بيجورلي لويس من الفريق الفرنسي «فاندي اي بيي دي لالوار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى