أخبار ...وأسرار

اللجنة التأديبية jتضرب بقوة

الفرساوي عبد القادر

قررت اللجنة التأديبية، التابعة لجامعة كرة القدم، عقب اجتماعها يوم الثلاثاء، توقيف نور الدين البيضي، رئيس يوسفية برشيد، والذي يلازم دكة احتياط فريقه في المباريات بصفته مندوبا إداريا لليوسفية، لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهما، لاحتجاجه على قرارات حكم المباراة، التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، عن الدورة 23 من الدوري الاحترافي.
وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها معاقبة البيضي، الذي غالبا ما يخرج عن الحدود المسموح بها في المباريات، إضافة إلى إصراره على ملازمة كرسي احتياط فريقه، في وقت يتعين عليه كرئيس أن يكون بالمنصة الشرفية، تباعا لما تقتضيه الأعراف و»البريستيج» الكروي.
وأوقفت اللجنة أيضا عمر زماني، مدرب مساعد اليوسفية، لست (6) مباريات نافذة، وغرامة مالية قدرها 6000 درهما، لشتمه وسبه ونعته بكلام لا أخلاقي حكام المباراة، التي جمعت فريقه بالمولودية.
وعاقبت اللجنة ذاتها وليد الصبار، لاعب أولمبيك آسفي، بالإيقاف لمباراة واحدة، لحصوله على إنذارين في مباراة فريقه أمام الرجاء، عن الدورة 24. فيما أوقفت حبيب الله دحماني، لاعب الفتح، لمباراتين نافذتين، للعبه العنيف في حق الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بشباب الحسيمة. وقررت اللجنة تغريم الدفاع الجديدي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في مواجهته لسريع واد زم، مع تسجيل حالة العود، وهي الغرامة نفسها التي عوقب بها الجيش الملكي والكوكب المراكشي، لذات السبب خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الاثنين بالرباط.
وعلى مستوى القسم الثاني، أوقفت اللجنة التأديبية رشيد مشيش، رئيس شباب قصبة تادلة، ومحمد الدراز، مدرب حراس النادي، لمباراتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 3750 درهما لكل واحد منهما، لاقتحامهما أرضية الملعب بدون إذن الحكم في مباراة فريقهما أمام المغرب الفاسي، كما أوقفت محمد حمادو، مدرب حراس الوداد الفاسي، لمباراتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 3750 درهما، لاقتحامه أرضية الملعب بدون إذن الحكم في مباراة فريقه أمام وداد تمارة.
وعاقبت اللجنة ذاتها يوسف القديوي، لاعب نهضة خميس الزمامرة، بالإيقاف لمباراتين نافذتين، للعبه العنيف في حق الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك الدشيرة، الذي سيجد نفسه هو الآخر محروما من خدمات لاعبه خالد عبودو، لمباراتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 750 درهما، لسلوكه الخشن اتجاه اللاعب الخصم. فيما عاقبت حميد بوخريص، لاعب اتحاد الخميسات، لمباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين في مباراة النادي القنيطري، الذي سيفقد لاعبه لؤي العاني لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين. وهي العقوبة ذاتها التي تعرض لها أنس السوداني، لاعب شباب قصبة تادلة. وهمام بعوش، لاعب رجاء بني ملال، وأحمد السحمودي، لاعب اتحاد سيدي قاسم.
وعاقبت اللجنة رجاء بني ملال بغرامة قدرها 3750 درهما، لرمي جماهيره قارورات داخل أرضية الملعب في المباراة التي جمعته بالراسينغ الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى