البطولة الاحترافية

تطوان تتنفس مؤقتا … والجديدة تؤزم وادي زم

الرزوقي بوعمرو

أكد حسن بنعبيشة، مدرب فريق سريع وادي زم، إنه واجه فريقا كبيرا اسمه الدفاع الحسني الجديدي، رغم نتائجه المتدبدبة هذا الموسم. واضاف أن الفريق الجديدي كان أكثر تنظيما من فريقه، وأكثر احتكارا للكرة.
وأضاف بنعبيشة أن فريقه حاول العودة في المقابلة بعد تسجيل الجديدة لهدفها الأول، على إثر خطأ للحارس، لكن دون جدوى، حيث اصطدم بدفاع منظم . وختم تصريحه، في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة التي جرت مساء أمس السبت بملعب العبدي بالجديدة، بالتأكيد على أن فريقه سيحاول العودة سريعا إلى مكانه بعد هذه الهزيمة، وسيحافظ على تواجده ضمن فرق الصفوة.
فعلى إيقاعات التشجيع الجماهيري، الذي دام تسعين دقيقة تامة وكاملة، بمدرجات ملعب العبدي بالجديدة، حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي فوزا ثمينا على ضيفه سريع وادي زم بحصة هدفين دون رد، في مباراة جمعتهما برسم منافسات الدورة 24 من الدوري الاحترافي.
وانتظر الفريق الدكالي حتى الدقيقة 42 لافتتاح حصة التهديف، عن طريق نجمه المتألق التنزاني سايمون مسوفا، بعد استغلاله لخطأ فادح للحارس محمد عقيد.
وأضاف بلال الماكري الهدف الثاني بعد دقائق من انطلاق الجولة الثانية، بكرة جميلة هزم بها الحارس عقيد بقدفة صاروخية، استقرت في الزاوية اليسرى من مرمى الضيوف.
وكان بإمكان الفريق الجديدي أن يخرج منتصرا بحصة أكبر، لو استغلت الفرص العديدة التي أهدرها مهاجموه في شخص سايمون مسوفا وبلال الماغري.
وبهذا الفوز ارتقى الفريق الجديدي إلى المرتبة 8 برصيد 30 نقطة، فيما تجمد رصيد فريق واد زم في 27 نقطة محتلا المركز 11 .
بادو الزاكي، الذي لم يتعد تحليله للمقابلة أكثر من دقيقة واحدة، أكد على أن اللقاء الذي جمعه بسريع وادي زم لم يكن سهلا، حيث أن هذا الأخير يعتبر من بين الفرق القوية التي تلعب كرة جيدة هذا الموسم. وقد سهلت هدية الحارس عقيد مأمورية أبنائه.
وبدوره، حقق المغرب التطواني، يوم السبت، فوزا عريضا بميدانه على مولودية وجدة (4 – 1).
وهو الانتصار الأول للفريق التطواني في سنة 2019، كما ان الفوز الأول له رفقة مدربه طارق السكتيوي، الذي خلف عبد الواحد بن احساين.
وسجل للنادي التطواني سفيان أزنابط (د 24) وخليل بنحمص (52) وأيوب لكحل (54) وسعيد كرادة (71)، بينما سجل للمولودية إيميكا أوغبوغ (30).
ومكن هذا الفوز المغرب التطواني من رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما بقي مولودية وجدة في المركز الخامس (32 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى