فضائح

بعد تناسل إشاعات عبر بعض المواقع الإلكترونية…ومواقع التواصل الاجتماعي … هذه حقيقة الاتهامات المفبركة في حق فوزي لقجع …!واتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة يندد …

** تقديم : عبد الهادي الناجي

تناسلت بعض الاخبار الكاذبة والمغرضة، المرفقة بوثائق “مخدومة” عن طريق الفوتوشوب، يدعي من خلالها مفبركوها ان لقجع متورط في أمور غريبة جدا …

وبالنظر إلى الخلفيات غير البريئة لبعض الجهات، التي لا تروقها المشاريع المهيكلة والكبيرة التي يشرف على إطلاقها (المغرب) فإن آليات   هؤلاء الافّاكين الكذبة استأجروا كتائبهم الاعلامية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تبث سمومها … من خلال فبركة وثائق عن طريق الفوطوشوب والادعاء بان “لقجع متورط مع أحمد أحمد”

وفي محاولة منا لتقصي الحقيقة قصد دحض هذه الادعاءات، لأننا نعتبرها كذلك ونعرف حق المعرفة مصادرها التي تزعجها كل المشاريع التي يشرف عليها فوزي لقجع، وخاصة تلك التي تكتسي اهمية واستراتيجية كبرى، كما هو الشأن بالنسبة لجسر “محمد السادس”، فإننا في النخبة واتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة نستنكر بشدة هذه الحملة الشعواء …

وفي هذا الإطار نفى مصدر مسؤول من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جملة وتفصيلاً، صحة ما ورد من اتهامات في حق فوزي لقجع، رئيس الجامعة النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

وأكد المصدر، في توضيح له، أن “المعطيات المتعلقة بفوزي لقجع التي نشرها موقع Fifacolonialism، الذي يديره شخص ليبيري موقوف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة 10 سنوات، غير صحيحة بتاتاً، ولا وجود لها أصلا ضمن الوثيقة المسربة التي جرى تداولها من قبل كبريات وسائل الإعلام الدولية”.

وأضاف المصدر ذاته أن تقرير الافتحاص لا يتضمن أي معطيات لا من قريب ولا من بعيد تتعلق بفوزي لقجع، مشيرا إلى أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي التي تحملت مصاريف تكاليف جنازة والد محمد إحتارين، وهذا أمر جاري به العمل ولا علاقة للكاف بهذه الأمور”.

وتابع المتحدث موضحاً أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي التي تساعد جميع اللاعبين المغاربة وتقدم لهم الدعم في حالة الفواجع”، متسائلا: “فما دخل الكاف إذن في جنازة والد احتارين؟”.

وكان الموقع المذكور قال إن “فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة المالية داخل الاتحاد الكروي، طالب (الكاف) بتكاليف مصروفاته والأموال التي دفعها لجنازة والد محمد إحتارين في 10 أكتوبر 2019 من أموال خزينة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ليقوم المغربي معاذ حجي، سكرتير (الكاف)، بصرف تلك الأموال بدون أي مستندات رسمية لذلك”.

وبخصوص كرة القدم النسائية، أوضح المصدر ذاته أن “الجامعة المغربية لكرة القدم هي التي نظمت هذه الندوة وفقا لدفتر تحملات واضح”، وزاد أن “الجامعة تحملت جميع مصاريفها وجاء تنظيمها في إطار التعاون الإفريقي، ولا علاقة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بهذه الندوة”.

صاحب هذه المعطيات المغلوطة، وفق المصدر ذاته، هو “شخص ليبيري، جرى توقيفه من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة 10 سنوات بسبب الاختلالات التي ضبطت عليه، ليقوم بعد ذلك بإنشاء موقع تحت اسم: فيفا الاستعمار (Fifacolonialism)”.

وأضاف المتحدث أن “هذا الموقع، الذي عمد إلى ترويج هذه المعطيات، يضم جهات في جنوب إفريقيا والجزائر معروفة بعدائها للمملكة المغربية، لذلك تحاول النيل من فوزي لقجع، خصوصا بعد النجاحات التي حققها في الفترة الأخيرة”.

وكان كل من الاتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد الكرة الجنوب إفريقي قررا مقاطعة الدورة السادسة من كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، بسبب انعقاد التظاهرة الرياضية في عاصمة الأقاليم الجنوبية العيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى