فضائح

ما الذي أصاب القطاع الرياضي بالفقيه بن صالح ….؟

الفقيه بن صالح : محمد الجط

أطلس 05 و بشهادة الجميع أول فريق نسوي بالمغرب ، يتوفر على بدل رياضية موحدة من النوع الجيد و الفضل يعود بالأساس لرئيس الفريق السيد محمد سلاك الذي ضحى لسنوات طوال من أجل إشعاع كروي لنساء الفقيه بنصالح،
للأسف الشديد فاليد الواحدة لا تُصفق ، الفريق يمر الأن من أزمة مادية خانقة ، كانت سبباً في اعتذارين أمام كل من الجيش الملكي و اتحاد طنجة. الكل هنا بالفقيه بن صالح يُحس بالإحباط ، فلا فريق كرة القدم الأول بالمدينة أنقدوه من جحيم ما وراء الهواة ، و لا فريق كرة اليد ساندوه و لو معنوياً ، و لا حتى فريق كرة القدم المصغرة الذي أكمل البطولة بالموضة القديمة( عاون الفريق بطريقة الصينية ) . في الأخير يعجز أصحاب القرار بتوفير ظروف سفر ألفريق النسوي أطلس 05 لمدينة الرباط لمواجهة سيدات الجيش الملكي ، و يتكرر السيناريو مع اتحاد طنجة.
للأسف في الماضي كان لنا فريق للذكور يلعب بالقسم الأول و كان لنا فريق لكرة اليد بدوره لعب بالقسم الأول و كان لنا فريقان لكرة السلة ذكور و إناث ، ناهيك عن تألق العديد من الجمعيات في رياضات فنون الحرب ، التسيير كان معقلن و الرؤساء الذين تعاقبوا على الرآسة في تلك المراحل ، النتائج شاهدة على كفائتهم و حضورهم الدائم بجوار أنديتهم.
أنقدوا الرياضة العميرية بكل أنواعها ، إنها تغرق و لا من مُنقد ، إنها تتألم و لا من غيُّور أشفق لحالها ، إنها تُعاني في صمت و لا أحد تطَوّع لإنقادها.
إنها تموت في بُطء ، و الجماهير تتمنى أن تجود علينا أرض بني عمير المباركة في يوم من الأيام القادمة برجل مناسب في هذا الوقت المناسب، لإعادة الاعتبار للرياضة بصفة عامة ، لأن التهميش طالها منذ سنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى