أخبار ...وأسرارأخبار منوعةالبطولات العربيةالمنتخب المغربي

“اللاهزيمة” لأسود الأطلس قرابة ثلاث سنوات ونصف

أسود الأطلس يتصدرون أرقام كأس العرب

أسود الأطلس يتصدرون أرقام كأس العرب

خطف المنتخب المغربي لكرة القدم الأضواء في منافسات كأس العرب المقامة حاليا في قطر، وذلك بتسيده المشهد وتسجيله أرقاماً قياسية مُقارنة بباقي المنافسين في المسابقة.

ونجح أسود الأطلس في تصدر مجموعتهم بالعلامة الكاملة بعد تحقيق الفوز على كل من فلسطين والأردن والسعودية.

وبعد تسجيله 9 أهداف في منافسات الدور الأول، يُعتبر خط هجوم المنتخب المغربي الأفضل في الدورة بعد اختتام منافسات دور المجموعات، ناهيك عن كونهم الدفاع الأفضل في الدورة، إذ يعتبر المنتخب المغربي الوحيد الذي لم تهتز شباكه في المسابقة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه الرسمي استمرار سلسلة “اللاهزيمة” لأسود الأطلس قرابة ثلاث سنوات ونصف، إذ وصل المنتخب المغربي إلى 1267 يوماً دون تلقي الهزيمة، وذلك في 31 مباراة.

وكانت الهزيمة الأخيرة للمنتخب المغربي، حسب الموقع الرسمي لـ “فيفا” أمام المنتخب البرتغالي في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

ويُعتبر المنتخب المغربي إلى جانب نظيره القطري، مستضيف الدورة، الوحيدان اللذان نجحا في تحقيق الفوز في جميع مباريات الدور الأول من منافسات كأس العرب.

من جهته، نجح المنتخب المغربي في الحصول على 28 ركلة ركنية في منافسات الدور الأول، إذ حقق رقماً قياسياً أمام الأردن بالحصول على 16 ركنية في مباراة واحدة.. كما يُعتبر المنتخب المغربي الأكثر تسديداً في الدور الأول برصيد 78 تسديدة مُتفوقاً على مصر (75 تسديدة) وتونس (72 تسديدة).

يُذكر أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الجزائري، السبت، لحساب ربع نهائي المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى