أخبار منوعةبعيدا عن الرياضة

بطولة مبادلة العالمية للتنس تتعاون مع شركة دي جريد لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

مبادرة الشركة سيمبلي بوتلز تهدف إلى جمع العبوات البلاستيكية التي يتم استهلاكها خلال البطولة وإعادة استخدامها في صناعة الملابس
الدورة 13 من بطولة مبادلة العالمية للتنس تقام في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بين 16 و18 ديسمبر 2021

07 ديسمبر 2021- أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تسعى بطولة مبادلة العالمية للتنس، بطولة التنس الاحترافية الرائدة في منطقة الخليج العربي، إلى تحقيق المزيد من المكاسب في مجال الاستدامة وذلك من خلال تعاونها مع شركة دي جريد الإماراتية. ويأتي الإعلان عن تعاون البطولة مع الشركة بعد أيامٍ قليلة من فوز الإمارات باستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28) في عام 2023.

وتعاونت فلاش للترفيه الجهة المالكة للبطولة مع دي جريد والشهيرة بصناعة الملابس المستدامة، بهدف إعادة تدوير العبوات البلاستيكية المستهلكة خلال فعاليات الدورة 13 من البطولة التي تعود بكامل طاقتها الاستيعابية الشهر القادم، حيث تنسجم المبادرة مع أهداف التنمية المستدامة بدولة الإمارات التي تركز على الاستهلاك والإنتاج المسؤول.

وستقوم دي جريد بجمع العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة التي يستهلكها الجمهور والرياضيون، وإعادة تدويرها لإنتاج قطع ملابس بما فيها قمصان الموظفين، ما يؤكد التزام الجهات المعنية في البطولة بالمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إعادة تدوير العبوات البلاستيكية لصناعة الملابس تساهم في عدم وصول البلاستيك إلى مكبات النفايات وتوفير الطاقة والمياه، بالإضافة إلى خفض انبعاثات الكربون مقارنةً بعملية إنتاج خيوط البوليستر؛ حيث تستهلك قمصان الموظفين التي تنتجها الشركة من الخيوط البلاستيكية بتقنية غرينسبان® طاقة أقل بنسبة 50% ومياه أقل بنسبة 20% وينجم عنها انبعاثات كربونية أقل بنسبة 55%، ولا تتطلب هذه العملية استهلاك أيّ منتجات نفطية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “أحرزنا تقدّماً ملموساً في التشجيع على ممارسة التنس والنشاط البدني من خلال تعزيز مكانة بطولة مبادلة العالمية للتنس، إضافةً إلى التأكيد على أهمية الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. وتشكّل عودة البطولة إنجازاً هاماً، ويتعيّن علينا جميعاً العمل باستمرار للمساهمة في بناء مستقبلٍ أفضل وأكثر استدامة. ويعدّ التنسيق بين الجهات المعنية عاملاً أساسياً لتحقيق النجاح، وتلعب الشراكة مع دي جريد دوراً هاماً في هذا الإطار، حيث تقع على عاتقنا مسؤولية تحقيق أهداف الإمارات في الاستهلاك والإنتاج المسؤول، ويتيح تعاوننا تحقيق فارقٍ ملموس في مجال ممارسات الاستدامة”.

من جانبه، قال كريس باربر، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى دي جريد: “أظهرت الإمارات التزاماً كبيراً بالاستدامة، ومن الرائع أن نرى شركات مثل فلاش للترفيه وفعاليات مثل بطولة مبادلة العالمية للتنس تلعب دوراً حيوياً في إعادة تدوير النفايات البلاستيكية بشكلٍ كامل، وتوفير حلقة وصلٍ مهمة في مجال إعادة التدوير. ويسعدنا التعاون معهم في هذه المبادرة، لتقديم خبرتنا بما يساهم في إحداث تغيير إيجابي في المستقبل”.

وتستضيف الدورة 13 من البطولة ستة من أفضل لاعبي التنس واثنتين من أفضل لاعبات التنس على مستوى العالم في سلسلة من المباريات الحماسية بين 16-18 ديسمبر على أرض مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتشهد مباراة السيدات المرتقبة في اليوم الأول منافسة قوية بين إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، واللاعبة بيليندا بنشيتش، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو؛ في حين يشارك ثلاثة من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم وهم؛ أندري روبليف، المصنف الخامس عالمياً؛ ورافاييل نادال، حامل اللقب والمصنف السادس عالمياً؛ وكاسبر رود، المصنف الثامن عالمياً، إلى جانب دينيس شابوفالوف، المصنف الرابع عشر عالمياً؛ ودومينيك ثيم، المصنف الخامس عشر عالمياً؛ وأندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب جراند سلام.

وعلى مدى أيام البطولة، تستضيف قرية التنس مجموعة من الفعاليات الترفيهية والنشاطات التفاعلية بما فيها دورات تدريبية يشرف عليها نجوم التنس، وجلسات الأسئلة والأجوبة مع اللاعبين، وعروض المأكولات والمشروبات والنشاطات المخصصة للأطفال وغيرها الكثير.

تبدأ أسعار تذاكر البطولة من 100 درهم إماراتي للكبار و50 درهم إماراتي للأطفال، وتتوفر من خلال الموقع الإلكتروني Tickmaster.ae ولدى متاجر فيرجن ميجاستورز في جميع أنحاء الإمارات. وانسجاماً مع البروتوكولات الحالية، سيتم الالتزام بتدابير الصحة والسلامة داخل الملعب وفي جميع أنحاء قرية التنس لضمان صحة وسلامة الجمهور واللاعبين وفريق العمل، حيث يتوجب على حاملي التذاكر إظهار حالة خضراء على تطبيق الحصن إضافة إلى تقديم نتيجة فحص سلبية للكشف عن فيروس كوفيد-19 صالحة لمدة 96 ساعة.

وتتوفر تذاكر بريميير للضيافة الفاخرة والتي تُقدم للجمهور قائمة متميزة من المأكولات والمشروبات، فضلاً عن المقاعد القريبة من الملعب التي توفر مشاهدةً ممتازة وتجربة لا تُنسى. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.mubadalawtc.com

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:http://mubadalawtc.com/.

للإطلاع على أحدث الأخبار، يرجى متابعة الحساب MubadalaWTC@ على فيسبوك وإنستاجرام وتويتر، وyoutube.com/MubadalaWorldTennisChampionship.
-انتهى-

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال بـ:
محمد عكاوي، مدير شؤون اتصال أول لدى أكشن جلوبال كوميونيكيشينز:
mohammad.a@actionprgroup.com

لمحة حول بطولة مبادلة العالمية للتنس:
بالشراكة مع آي إم جي، أطلقت شركة فلاش للترفيه، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات بالمنطقة، بطولة مبادلة العالمية للتنس في عام 2008. وتقام النسخة السنوية الثالثة عشرة للبطولة هذا العام بين 16-18 ديسمبر 2021 في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي. ومن خلال فعالياتها الممتدة لثلاثة أيام، تلتزم البطولة بتشكيل وعي مستدام لرياضة التنس في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برامج مجتمعية متنوعة تتضمن التوعية بفوائد هذه الرياضة وأهمية الحفاظ على نمط حياة صحي ورياضي.

لمحة حول شركة فلاش للترفيه:
تعد شركة فلاش للترفيه، التي تتخذ من أبوظبي مركزاً لها، شركة رائدة في مجال تطوير مشهد تنظيم الفعاليات والتجارب الترفيهية المميزة في منطقة الشرق الأوسط من خلال سجلها الحافل بإقامة المنافسات الرياضية والحفلات الموسيقية والفعاليات المجتمعية وغيرها الكثير.

ومنذ تأسيسها في عام 2008، نجحت فلاش للترفيه في بناء سمعة عالمية منقطعة النظير من خلال تركيزها على الجماهير بالدرجة الأولى؛ حيث استضافت لغاية اليوم مئات الحفلات الموسيقية الضخمة والفعاليات الاجتماعية والثقافية في أكثر من ألف فعالية، وبحضور ما يزيد عن 8.5 مليون شخص.

وباعتبارها شريكاً رئيسياً في تطوير قطاع السياحة بأبوظبي، تتصدر فلاش للترفيه مشهد الفعاليات والأنشطة الترفيهية سريع التطور في المنطقة، لتساهم بذلك في توفير تجارب ولحظات فريدة للجميع.

وتدير فلاش للترفيه محفظة أصول تقدر بملايين الدراهم الإماراتية، بما فيها المرفقين الترفيهيين الاتحاد بارك والاتحاد أرينا، الوجهة العصرية ومتعددة الاستعمالات في جزيرة ياس بأبوظبي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.flashentertainment.com أو التواصل عبر البريد الإلكتروني info@entertainment.com

لمحة حول مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

توزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم إماراتي )243.4 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي
لمحة حول شركة دي جريد
تعمل شركة دي جريد في مجال تصنيع الملابس المستدامة من قوارير البلاستيك المعاد تدويرها. وتساهم الشركة من خلال علاقاتها المباشرة مع الشركات على إتمام حلقة إعادة تدوير القوارير البلاستيكية إلى خيوط بلاستيكية عالية الجودة بتقنية غرينسبان®، يتم بعد ذلك نسج هذه الخيوط البلاستيكية إلى أكثر من 200 نوع مختلف من الأقمشة لإنتاج الملابس والقبعات والحقائب والإكسسوارات. وتستخدم دي جريد في عملياتها مستويات أقل من الطاقة والمياه والانبعاثات الكربونية بدون الحاجة لاستخدام المشتقات النفطية.

وتتعاون دي جريد من خلال مبادرتها سيمبلي بوتلز مع مجموعة من المؤسسات، لزيادة معدلات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية من خلال التعليم والمشاركة. وتشترك المبادرة مع العديد من الشركات والفعاليات وأكثر من 200 مدرسة لتشجيع الأفراد على إعادة تدوير نفاياتهم البلاستيكية والاستفادة منها بقطاعات أخرى. لمزيدٍ من المعلومات، تفضلوا بزيارة dgrade.com، ومتابعة الحساب dgradeclothing@ على فيسبوك وإنستاجرام ولينكد إن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى