أخبار ...وأسرارالبطولة الاحترافية

تنديد من الجيش الملكي بتأجيل مباراته أمام الرجاء البيضاوي

استنكرت إدارة الجيش الملكي لكرة القدم، قرار تأجيل مباراته أمام الرجاء الرياضي، من قبل لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف لاعبي الفريق الأخضر، علما أن اللقاء كان سيجرى اليوم الإثنين بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا.

واستغرب النادي العسكري في بلاغ له، لقرار التأجيل، يوما واحدا قبل الموعد المحدد للمواجهة، مبرزا أن الفرق توصلت بدورية تنص على ضرورة خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس “كورونا” قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات.
وجاء في المراسلة التي توصلت بها الأندية يوم 22 يونيو 2020: “في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدني لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء “كوفيد-19، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء ‘كوفيد-19″.
وأكدت المراسلة ذاتها: “على الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر، تقديم على الأقل 11 لاعبا جاهزا، ضمنهم حارس مرمي و4 بدلاء للمشاركة في المباراة، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد”.
ويذكر النادي العسكري، العصبة الاحترافية، في بلاغه أنه، وفي إطار احترام قانون المسابقة، واجه النادي الرياضي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي فريق الأمل، رغم كونه كان على موعد مع السفر إلى البنين لتمثيل المغرب في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وتساءل النادي العسكري في البلاغ عينه، عن دوافع التأجيل في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى