المنتخب المغربيكرة القدم النسوية

انتصار النخبة النسوية على بوتسوانا يمنحهن تأهلا تاريخيا إلى كأس العالم ونصف نهائي كأس إفريقيا

انتصار النخبة النسوية على بوتسوانا يمنحهن تأهلا تاريخيا إلى كأس العالم ونصف نهائي كأس إفريقيا

حجز المنتخب الوطني المغربي النسوي، مقعدا له في نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023، ونصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات، عقب انتصاره على نظيره البوتسواني بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب دور الثمانية.

وبدأت لبؤات الأطلس المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنت اللاعبة سناء مسودي من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الثالثة، إلا أن فرحة رفيقات غزلان الشباك لم تدم طويلا، بعد تعديل المنتخب البوتسواني النتيجة في الدقيقة السابعة بفضل اللاعبة فيرونيكا موغوتشي، من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارسة خديجة الرميشي للتصدي.

وحاول المنتخبان الوصول إلى الشباك للمرة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن التسرع في إنهاء الهجمات وقلة التركيز، حال دون تحقيق مبتغاهما، علما أن الانتصار يضمن للمتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، التواجد في نهائيات كأس العالم، وهو الأمر الذي تبحث عنه اللبؤات، لتسجيل حضورهن للمرة الأولى بالمونديال في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن أي طرف من زيارة الشباك للمرة الثانية، مع أفضلية طفيفة للمنتخب المغربي، الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني، لولا التسرع في التمرير أو التسديد عند الوصول إلى مربع العمليات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، ويتأجل الحسم في هوية المتأهل إلى نصف النهائي وكأس العالم إلى غاية الشوط الثاني.

وكان المنتخب الزامبي للسيدات أول المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا 2023، ونصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره في الربع على السنغال بالضربات الترجيحية 4/2، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، علما أن الزامبيات سيواجهن في المربع الذهبي الفائز من مباراة جنوب إفريقيا وتونس.

ودخلت سيدات المنتخب الوطني المغربي الجولة الثانية عازمات على تسجيل الهدف الثاني، بغية الاقتراب أكثر من نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، ونهائيات كأس العالم، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 59 برأسية اللاعبة ياسمين المرابط، تقدم جعل المنتخب البوتسواني يتقدم أكثر بغية إدراك التعادل من جديد، مع الالتزام الدفاعي خوفا من تلقي أهداف أخرى، في ظل الاندفاع المتواصل للبؤات الأطلس.

وتواصل الاندفاع المغربي صوب مربع العمليات الخاص بسيدات بوتسوانا، أملا في تسجيل الهدف الثالث، وحسم النتيجة بشكل رسمي للتواجد في المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، حيث كانت اللبؤات قريبات من تحقيق المراد، لولى التدخلات الجيدة للحارسة بوسيجا، فيما لم تجد الهجمات المرتدة للبوتسوانيات نفعا، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المغرب بهدفين لهدف، تأهل على إثرهما إلى نصف النهائي، ومونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي النسوي في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات، المتأهل من مباراة نيجيريا والكاميرون، التي ستجرى غدا الخميس، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى