المنتخب المغربي

هذا ترتيب وحيد خاليلوزيتش  في تصنيف المدربين الأعلى أجرا في «المونديال»

 

احتل وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، المرتبة الـ19 في تصنيف أعلى المدربين أجرا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك براتب سنوي قدره 920 ألف أورو، أي ما يقارب 950 مليون سنتيم في السنة الواحدة.

وكشف موقع ««Finance Football، المختص في الجانب المالي والاقتصادي بعالم الرياضة وكرة القدم، عن الرواتب السنوية لمدربي المنتخبات الـ32 التي ستشارك في مونديال 2022، نهاية السنة الجارية.

وتصدر المدرب الألماني هانز ديتر فليك الترتيب، براتب سنوي قدره 6.5 ملايين أورو (67.7 مليون درهم مغربي)، يليه الإنجليزي غاريث ساوثغيت، والفرنسي ديديي ديشامب براتب 5.8 ملايين أورو (60.4 مليون درهم)، و3.8 ملايين أورو، أي ما يعادل 39.5 مليون درهم على التوالي.

واحتل هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب السعودي والمدرب السابق لـ«أسود الأطلس»، المرتبة 17، براتب سنوي قدره 1.1 مليون أورو (11.4 مليون درهم مغربي).

وجاء فيليكس سانشيز باس، مدرب البلد المضيف قطر، في المركز الثامن، براتب سنوي قدره 2.4 مليون أورو (25 مليون درهم).

ويأتي في أسفل القائمة جلال قدري، مدرب المنتخب التونسي، براتب سنوي قدره 130 ألف أورو (1.3 مليون درهم مغربي).

من جهة أخرى، لا يزال الغموض يلف مستقبل وحيد خاليلوزيتش رفقة المنتخب المغربي، إذ ما زال المدرب البوسني يقضي عطلته الصيفية، في حين أن الأخبار والأنباء تفيد بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتأهب إلى إقالته من منصبه، وتعيين وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد الرياضي، ناخبا وطنيا لـ«الأسود».

ورغم أن الجامعة في بلاغها الأخير نفت تعيين الركراكي مدربا للمنتخب الوطني، أو إقالة وحيد، إلا أن مصادر متطابقة أكدت أن الجامعة تنتظر التوقيت المثالي من أجل الإعلان عن الانفصال مع خاليلوزيتش. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الانفصال عن المدرب البوسني لن يكلف جامعة كرة القدم الوطنية مبلغا ماليا ضخما، خصوصا أن عقده مع الجامعة سينتهي متم السنة الجارية، وأن الأخيرة ستسدد فقط ما قيمته 3 أشهر من عقده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى