البطولة الاسبانيةالدوري الاسباني

المغربيان أخوماش وشادي رياض يمنحان رديف برشلونة فوزاً مثيراً

أحرز اللاعبان صاحبا الأصول المغربية إلياس أخوماش وشادي رياض هدفين رائعين مع الفريق الرديف لنادي برشلونة، ليُسهما في الفوز (3-2) أمام كاستيلون، على ملعب “يوهان كرويف” مساء السبت 27 غشت ، في الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وكان برشلونة “ب” قد افتتح التسجيل عن طريق إستانيس بيدرولا، ولكن بعدها تلقى الفريق هدفين عن طريق دانيال روميرا وجوسيب كالفيرا، مما منح كاستيلون الأفضلية في الشوط الأول.

وتعادل فريق رديف برشلونة في الشوط الثاني بعد تصويبة صاروخية رائعة من أخوماش عند الدقيقة 66، قبل أن يحرز رياض هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

من هما إلياس أخوماش وشادي رياض؟

وُلد إلياس أخوماش عام 2004 في بلدية هوستالتس دي بيرولا، التابعة لمدينة برشلونة بإقليم كتالونيا، لأسرة مهاجرة من المغرب، وبدأ أخوماش ممارسة كرة القدم في أكاديمية برشلونة “لا ماسيا” في طفولته، ثم رحل إلى الجار الكتالوني “خيمناستيك تاراجونا” بعدما قرر البارسا الاستغناء عنه وعدم تمديد عقده .

تم اختياره من قبل فريق خيمناستيك مانريسا المحلي، حيث لعب لمدة 4 سنوات، قبل أن يعود برشلونة للزحف من أجل أخوماش مرة أخرى في 2017، بعدما أظهرت العديد من الأندية الأوروبية اهتمامها بضم اللاعب.

ويُعتبر أخوماش من أبرز المواهب في برشلونة، وقد شارك صاحب الـ18 عامًا في 3 مباريات مع الفريق الأول للنادي الكتالوني خلال الموسم الماضي 2021-22، بعدما تم تصعيده من جانب المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، كما شارك اللاعب خلال فترة إعداد الفريق الكتالوني الأول للموسم الكروي 2022-23.

أما شادي رياض، فهو يبلغ من العمر 19 عامًا، وقد حضر إلى برشلونة في فبراير 2019، قادماً من صفوف ريال مايوركا، ويرتبط مع النادي بعقد حتى يونيو 2024.

ويجيد شادي اللعب في مركز قلب الدفاع، ويتميز بالقوة البدنية والقدرة على بناء الهجمات بشكل صحيح من الخلف، ويرى بعض المراقبين أنه يُشبه في أدائه لاعب الفريق الأول في برشلونة، الأوروغوياني رونالدو أراوخو.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى