الدوري الاسباني

فالنسيا ينهي إجراءات انضمام المهاجم الأوروغواني إلى «لاليغا» كافاني.. محطة أوروبية رابعة

الدار البيضاء : خالد جابر
أنهى نادي فالنسيا الإسباني، أمس إجراءات التوقيع مع المهاجم الأوروغواني الدولي إدينسون كافاني، لتعزيز صفوف فريقه الأول لكرة القدم، لمدة موسمين، بعد اجتيازه الفحص الطبي، في صفقة انتقال مجانية، في رابع محطاته في الدوريات الأوروبية الكبرى بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وبدأ كافاني، الذي سيحمل الرقم 7، مشواره الأوروبي مع باليرمو الإيطالي موسم 2010ـ2011 قبل أن ينتقل إلى نابولي، ثم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي. وفي فرنسا نجح كافاني في الحصول على لقب الهداف التاريخي للفريق الباريسي بـ 200 هدف، مع تتويجه بلقب الدوري ست مرات في ست مواسم أمضاها هناك. بخلاف كافاني، هناك عدد من اللاعبين، الناشطين حاليًا الذين لعبوا في عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى يتقدمهم السويدي زالاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني آنخيل دي ماريا مهاجما ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، اللذان ظهرا في الدوري الإيطالي، والإسباني، والفرنسي، والإنجليزي. وأوضح كافاني “35 عامًا” في تصريحات أمس لموقع النادي: “كانت أيامًا طويلة جدًا، من أجل الوصول إلى هذه اللحظة. أعلم ما يمثله فالنسيا، وما الذي يثيرني ويحفزني على هذا التحدي الجديد”. وأضاف: “أظهر النادي لي الرغبة في أن أكون هنا. أعلم أن فالنسيا نادٍ كبير، وهذا تحدٍ مهم وجميل بالنسبة لي. لقد جئت إلى هنا لأننا نعيش كرة القدم بشغف كلاعبين”. وأكد أنه سيعمل بجد من أجل أن يكون في القمة فنيًّا ولياقيًّا حتى يعطي كل طاقاته في الملعب ويساعد زملاءه.
ومثَّل كافاني منتخب بلاده في 133 مباراة سجل خلالها 58 هدفًا وتوج بلقب كوبا أمريكا في 2011. كما ظهر في ثلاث نسخ من كأس العالم، ويأمل في أن يكون حاضرًا في النسخة الرابعة التي تنطلق في نوفمبر المقبل في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى