Uncategorized

وليد الركراكي : التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لاننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود

حكيم زياش العائد إلى صفوف منتخب المغرب بعد غياب طويل،

 بعد غياب طويل كل الأنظار  شاخصة عليه، وذلك للحضور في مباراة بلاده تشيلي والباراغواي ضمن استعدادات “أسود الأطلس” لنهائيات مونديال قطر في كرة القدم.

وكان زياش (29 عاماً) من العناصر “غير المرحّب” بها من قبل المدير الفني السابق لأسود الأطلس وحيد خليلودجيتش بسبب خلافات معه، فأعلن إعتزاله دولياً بسبب ذلك، بل أنه كان أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب البوسني الفرنسي من منصبه. وكان خليلودجيتش آتهم زياش بأنه لا يمكن “الوثوق به”، وبأنه “يثير المشاكل” في صفوف الفريق.

وقام الإتحاد المغربي بتعيين المحلي وليد الركراكي الذي سارع إلى إستدعاء زياش في أول تشكيلة رسمية له لخوض المباراتين الإستعداديتين ضد تشيلي الجمعة في برشلونة والباراغواي الثلاثاء المقبل في إشبيلية. وقال الركراكي “التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لاننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة”.

وأضاف “تحدثت اليه كمدرب للمنتخب وشرحت له باننا بحاجة الى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن ان نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش”. وتابع “زياش سيعطينا الإضافة وسيأتي ليقاتل. زياش يحب بلاده وأظهر ذلك منذ البداية بتفضيله الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي على غرار (أشرف) حكيمي و(نصير) مزراوي خلافا للاعبين آخرين، وبالنسبة لي فاللاعب الذي يختار بلاده سأساعده ولكن بالجودة”.

وشارك زياش الغائب عن صفوف منتخب بلاده منذ سبتمبر عام 2021، في تدريبات فريقه الثلاثاء في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء. ويلعب المغرب في النهائيات العالمية في مجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى