Uncategorized

دراجات / عصب : تنظيم ثلاثة سباقات جهوية بكل من أصيلا وبن جرير والهراويين

شهد، يوم أمس الأحد، تنظيم ثلاثة سباقات جهوية بكل من مدينتي أصيلا وبن جرير وجماعة الهراويين ( إقليم مديونة ) تحت إشراف عصب جهات طنجة تطوان الحسيمة ومراكش آسفي والدار البيضاء سطات.
فبمدينة أصيلا نظم النادي المحلي سباقا في مدار مغلق شارك فيه 77 متسابقا من مختلف الفئات العمرية.

ففي فئة الكبار ( 80 كلم )فاز بالسباق صدقي باحمد من الاتحاد الرياضي الوزاني، متقدما على لحسن الصباحي من نادي البوغاز طنجة وطه ياسين الموادي من الاتحاد الرياضي الوزاني.

وكان الفوز في فئة أقل من 23 سنة ( 80 كلم) من نصيب طه ياسين الموادي  ( الاتحاد الرياضي الوزاني) ، فيما حل ثانيا إبراهيم الصباحي ( نادي البوغاز طنجة) وثالثا أيوب خلود ( نادي طنجة للدراجات).

وفي فئة الشبان (80 كلم) عاد اللقب ليحي بورغلية (الجيل الجديد العرائش) ، متقدما على محمد مغيث ( نفس النادي) وأسامة بوزروال ( الجمعية الرياضية السلاوية).

ومن جهتها، نظمت الجمعية الرياضية شباب الرحامنة للدراجات سباقا جهويا  على الطريق بتعاون مع عمالة إقليم الرحامنة وشراكة مع  المجلس الجماعي لبن جرير بمشاركة 74 دراجا من 14 جمعية وناد.

ففي فئة الكبار فاز بالسباق الذي جرى في مدار مغلق ( 65 كلم) يوسف الاسماعيلي  ( نادي دراجة أكادير ) ، بينما حل ثانيا أمان الله شاكيري ( أمل سوق السبت ) وثالثا كمال بوشهوة ( نادي الدراجة السرغيني) .

وكان الفوز في فئة أقل من 23 سنة من نصيب يوسف الاسماعيلي ( نادي دراجة أكادير ) ، متقدما على نجيب السنبولي( جمعية أبطال آسفي)  ومحمد رضى  الكرومي ( شباب مراكش) ، فيما حل هيثم رحنان ( شباب مراكش) في المركز الأول في فئة الشبان.

وفاز بالسباق لدى فئة الفتيان مروان الخربوشي (شباب مراكش ) وياسين العروابي ( أبطال آسفي) في فئة الصغار.

ولدى الإناث توجت بلقب الكبيرات إكرام آيت برنو ( الكوكب المراكشي ) وزينب بوعدل (شباب سوق السبت) في فئة الفتيات وخديجة جداب ( شباب الرحامنة) في فئة الصغيرات.

وتوج بلقب فئة الكبار في سباق جماعة الهراويين، المنظم من طرف عصبة جهة الدار البيضاء سطات لنيل الجائزة الكبرى الهراويين،  مهدي العثماني ( نادي بوسيجور) الذي قطع مسافة 57 كام في زمن قدره 1س و30 د و21 ث، متقدما بالسرعة النهائية على  محمد سعود ( جمعية بنسليمان ) وإلياس حسناني ( نادي بوسيجور) ، الذي فاز أيضا بالسباق في فئة الأمل ( أقل من 23 كلم ).

وكان الفوز في فئة الشبان من نصيب يوسف التاقي ( نادي بوسيجور) ، الذي سجل توقيت 1س و30 د و52 ث ، في حين  حل المهدي  شميل ( نادي بوسيجور) ثانيا وسعد سوداسي ( جمعية النصر  الرياضي  البيضاوي) ثالثا .

وعاد الفوز في صنفي الفتيان والصغار لياسين محاح نادي الدراجة البيضاوي/ و أيمن تريسية ( نفس النادي).

ولدى الإناث فازت بلقب الكبيرات وفئة أقل من 23 سنة فاطمة الزهراء بنزكري  (نادي الدراجة البيضاوي) ، فيما حلت ثانية إكرام بنجلواجة ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) .

وعاد لقب الفتيات لملاك معقول ( جمعية نجوم المحمدية) ، فيما أحرزت لقب الصغيرات سارة الزهراوي (اتحاد بنسليمان ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى