أخبار منوعة

جائزة شانتال بيا الكبرى ( المرحلة الخامسة) : يوسف بدادو سابعا في الترتيب العام والأول حسب النقط

أنهى المتسابق المغربي يوسف بدادو منافسات النسخة ال22 في المركزين السابع في الترتيب العام والأول حسب النقط ، إثر المرحلة الخامسة والأخيرة ،التي ربطت اليوم السبت ، بين  مدينتي سانجميليما وميومسالا على مسافة 5ر139 كلم.

ولم يستطع الدراج المغربي الحفاظ على صدارته للترتيب العام بعد  الإنجاز الكبير الذي حققه ، أمس الجمعة، بفوزه  بالمرحلة الرابعة ، التي ربطت على مسافة 114 كلم بين مدينتي  إيبولاوا وسانجميليما، مكتفيا بالمركز ال25 في مرحلة اليوم.

و توج بالجائزة الكبرى الدولية شانتال بيا في دورتها ال22 الفرنسي أكسيل تايلانديي ( فريق الدفاع الفرنسي)، بعدما قطع ال601 كلم في  ظرف 14 س و 24د و37 ث ، متقدما على السلوفاكي كوبس  لوكاس ( فريق دوكلا بانسكا بيستريكس)، الفائز بدورة 2021، بفارق دقيقة واحدة و27 ث، فيما حل الكاميرونيكامزونغ كلوفيس ( نادي  إس إن ه للدراجات ) في المركز الثالث بنفس الفارق الزمني.

أما يوسف بدادو (22 سنة )، الفائز بالمرحلتين الثانية واالرابعة، فحل سابعا في الترتيب العام بفارق 3 د و19 ث عن الفائز بالطواف.

وأنهى  الدراج المغربي الطواف في صدارة  الترتيب حسب النقط( القميص الأخضر) برصيد 52 ن ، متقدما على الفرنسي داميان لابوج (فريق الدفاع الفرنسي) ،  الفانز بالمرحلة الثالثة (35 ن) والسلوفاكي كوبيس لوكاس ( 34 ن) ، علما بأنه احتل المرتبة الثانية كثاني أفضل متسلق، فيما أنهى المنتخب المغربي الطواف في المركز الخامس .
يذكر أن مدرب المنتخب الوطني، محسن لحسايني، كان قد توج بالجأئزة الكبرى الدولية شانتال بيا سنة 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى