المنتخب المغربي

الركراكي في حيرة  من سيختار الزنيتي أو التكناوتي في لائحة المونديال …!

وضع الناخب الوطني  وليد الركراكي ثقته في حارس مرمى نادي الوحدة السعودي، منير المحمدي، ليكون البديل الأول لحارس مرمى إشبيلية الإسباني ياسين بونو، في قائمة المنتخب المغربي التي ستشارك في كأس العالم بقطر.

ويجد الركراكي صعوبة في  الحسم في اسم حارس المرمى الثالث لـ “أسود الأطلس”، إذ يتعين عليه اختيار حارس الوداد الرياضي، أحمد رضا التكناوتي، الذي  يعرف إمكانياته جيدا بحكم أنه أشرف على تدريبه الموسم الماضي وتوج معه بلقبي البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا، أو حارس الرجاء أنس الزنيتي، الذي عاد أمس الاثنين إلى التداريب.

وغاب الزنيتي عن مباراتي الرجاء أمام الفتح الرباطي ثم الشباب الرياضي السالمي وعوضه الجزائري مرباح غايا، بسبب خضوعه لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية، وبعد استفادته من فترة نقاهة عاد إلى تداريب فريقه، ليعلن عن جاهزيته للمشاركة في كأس العالم.

ويتنافس حارسا الرجاء والوداد على مقعد في لائحة المنتخب المغربي التي تشارك في كأس العالم، وسبق لهما أن تنافسا في السابق على حراسة مرمى المنتخب الوطني للاعبين المحليين، إذ كان التكناوتي حارسا أساسيا، قبل أن يختار المدرب الحالي للوداد، الحسين عموتة، الاعتماد على الزنيتي كرسمي، وهو الأمر الذي لم يتقبله حارس الوداد الذي تم إبعاده عن المنتخب.

واستقبلت مرمى التكناوتي في بطولة الموسم الحالي 4 أهداف في 8 مباريات، بينما استقبلت مرمى الرجاء 7 أهداف، ستة منها كانت في شباك الزنيتي وهدف في مرمى الجزائري غايا، علما أن شباك الرجاء استقبلت في بطولة الموسم الماضي 21 هدفا، مقابل 24 في مرمى الوداد.

ويرتقب أن يعلن الركراكي في الرابع عشر من شهر نونبر الجاري عن اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس العالم بقطر، علما أن التجمع الإعدادي سينطلق الخميس المقبل بمركب محمد السادس بالمعمورة، ويمتد إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل (15 نونبر)، موعد السفر إلى الإمارات العربية المتحدة.

ويواجه “أسود الأطلس” منتخب جورجيا في السابع عشر من نونبر بالإمارات، قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ ستنزل بعثة المنتخب بفندق “ويندهام”، قبل مواجهة منتخب كرواتيا في أول مباراة في الثالث والعشرين من شهر نونبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى