أخبار منوعة

دراجات / طواف جهة طنجة تطوان الحسيمة : أسامة خافي يتوج بلقب المرحلة الثالثة شفشاون- المضيق

.

فاز الدراج أسامة خافي،عن عصبة كلميم واد نون ، بالمرحلة الثالثة من الدورة الأولى لطواف جهة طنجة تطوان الحسيمة ، التي ربطت اليوم الخميس ، بين مدينتي شفشاون والمضيق، مرورا بواد لاو ومرتيل وكابو نيكرو،  والتي امتدت على مسافة 114 كلم.

وقطع خافي مسافة السباق في زمن قدره 2 س و50 د و 42 ث  ( أي بمعدل سرعة وصل إلى1ر40 كلم في الساعة )، متفوقا على عادل العرباوي،  المنتمي لعصبة بني ملال خنيفرة بفارق 3 ث.

واحتل المركزين الثالث والرابع على التوالي المتسابقان  إبراهم الصباحي (عصبة طنجة – تطوان- الحسيمة ) ويوسف بدادو /(عصبة فاس- مكناس) بتسجيلهما توقيت 2 س و51 د و 24 ث ، أي بفارق 42 ث عن صاحب الصدارة.

وتنافس على لقب المرحلة الثالثة من هذا الطواف الجهوي، المنظم من طرف عصبة الجهة ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات،  في الفترة من 6 إلى 11 دجنبر  الجاري ، تحت شعار ” لنجعل من هذا الطواف، عرسا رياضيا بامتياز”، 35 دراجا  من أصل 60 أخذوا الانطلاقة، بعدما لم يستطع 25 منهم إتمام السباق.

يذكر أن المرحلتين الأولى( أمتار- الحسيمة) والثانية (الجبهة – شفشاون ) من الطواف فاز بهما كل من عادل العرباوي والهولندي  أوريل لارس (فريق الدراجات العالمي ).

ويمثل  الدراجون المشاركون في هذا الطواف الجهوي ، وهو الثالث من نوعه بعد طوافي جهتي الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة ، العصب الجهوية التسع ،  من ضمنهم أفراد من الفريقين الوطنيين لفئتي الكبار وأقل من 23  سنة ، والمنتخب المغربي القاري سيدي علي أونلوك ، الذي تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للدراجات لشهر نونبر، والمنتخب الوطني للشبان ، فضلا عن فريق نادي الدفاع الفرنسي وفريق نادي الدراجة العالمي الهولندي .

وستربط المرحلة الرابعة يوم غد الجمعة ، وهي الأطول في الطواف بين مدينتي المضيق ووزان عبر دردارة ، على طول 143 كلم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى