أخبار منوعة

سباق الدراجات : الدراجة المغربية لن تتوقف عن الدوران من ليبروفيل إلى نواكشوط

بعد مشاركته في الدورة ال16 من طواف الغابون للدراجات ( تروبيكال أميسا بونغو) وإحرازه المركز السادس في الترتيب العام حسب الفرق والثالث على الصعيد الإفريقي، سيكون المنتخب المغربي  حاضرا في طواف الساحل بموريتانيا قبل أن يخوض غمار منافسات البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق، التي ستحتضنها العاصمة الغانية أكرا، في الفترة ما بين 8 و 13 فبراير المقبل.
فمباشرة بعد عودتها من ليبروفيل، وبعد استراحة بأحد فنادق مطار محمد الخامس الدولي، شدت عناصر الفريق  الوطني الرحال مساء أمس الاثنين ، صوب العاصمة الموريتانية نواكشوط للمشاركة في النسخة الرابعة من طواف الساحل الدولي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 01 و05 فبراير.
وتضم تشكيلة الفريق الوطني أشرف الدغمي، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، يوسف بدادو ولحسن صابر، يقودها  الإطار الوطني عبد العاطي سعدون بمساعدة الميكانيكي خالد آيت الغازي.
وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 ) على خمس مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.
ويشارك في الطواف  85 دراجا يمثلون 17 منتخبا  وفريقا من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.
وتندرج  المشاركة المغربية ضمن برنامج مكثف تنافس من خلاله الدراجة الوطنية على عدة واجهات، بطوافات الغابون، الشارقة،( 31-27يناير) موريتانيا، قبل  البطولة الإفريقية للسباقات على الطريق ، التي ستحتضنها العاصمة الغانية أكرا من 8 إلى 13 فبراير القادم، وما يعقبها من طوافات أخرى منها طواف رواندا ( 26-19 فبراير) قصد كسب أكبر عدد من النقاط للتأهل لبطولة العالم المجمعة، التي ستقام بغلاسكو في الفترة ما بين 3 و13 غشت المقبل والألعاب الأولمبية باريس 12024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى