الكؤوس الافريقية-

الوداد تحقق الأهم أمام فيتا كلوب في انتظار القادم للتأكيد

* مباشرة من مركب محمد الخامس: حسن يحيى

لازالت صحوة  الوداد متواصلة   فها هو يطيح بفيتا كلوب الكونغولي (1-0)، ليعتلي صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا.

وأظهر الوداد تحسنا ملحوظا على مستوى الأداء الهجومي مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مقارنة بما كان عليه في فترة التونسي المهدي النفطي.

وحصل لاعبو الفريق البيضاوي على العديد من الفرص، وتحديدا عبر السنغالي سامبو جونيور، الذي فضله جاريدو على حساب لا مكيل زي.

كما استعاد الفريق سلسلة ذهبية من خلال تحقيقه الفوز الرابع تواليا في كافة المسابقات، ليعتلي صدارة المجموعة، بعد البداية غير الجيدة بالخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري.

لكن الوداد واصل عادته السيئة، حيث اكتفى بهدف واحد للانتصار، وجاء عبر النيران الصديقة من أحد مدافعي الفريق الكونغولي.

ورافقت هذه العادة الوداد في 10 مباريات متتالية رفقة النفطي، وتخلص منها جاريدو بتسجيل ثلاثية أمام خريبكة.

لكن الأمر الإيجابي يتمثل في أن الفريق خرج بشباك نظيفة الليلة، بعدما تلقت شباكه هدفين أمام خريبة، وهو ما حدث مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة بمختلف المسابقات.

هذا ووصف الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الوداد المغربي، الانتصار على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي (1-0) أمس الجمعة، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بالأهم في مشوار الفريق البيضاوي بالمجموعة الأولى.

وقال غاريدو، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “هذا الانتصار الأهم بالنسبة لنا، لأنه باختصار منحنا الصدارة التي تجعل تأهلنا بين أقدام لاعبينا، وليس بانتظار هدايا الآخرين التي قد لا تأتي”.

واستطرد: “كما أنه الانتصار الثاني تواليا بعد الفوز على بترو أتلتيكو، وقد عزز الثقة بالنفس مثلما كنا نريد.. أتفهم رغبة البعض في مشاهدتنا ننتصر بأكثر من 3 أهداف، لكن هذا لا يحدث كل مرة”.

وتابع: “واجهنا فريقا منظما ويملك شخصية إفريقية، وكان علينا ضغط كبير، والأهم تحقق، وهو الفوز الذي أراه بمثابة الأكسجين، الذي جعلنا نتنفس بشكل أفضل”

وعن المعوقات التي تواجهه، قال: “كثرة المباريات، إذ نلعب كل 3 أيام.. والتنقل خارج المغرب لمسافات طويلة، ثم العودة للعب في الدوري، وبعدها السفر مجددا”.

وأردف غاريدو: “هذا أمر مرهق، لكننا لا نملك خيارات حياله، وعلينا التحلي بالهدوء والذكاء في التعامل مع هذه المسألة.. لدي مجموعة رائعة من اللاعبين، وسيكون علينا التدوير بينهم لتفادي الإرهاق والإصابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى