الكؤوس الافريقية-

بعد فوزه على ليبربيا بثلاثية نظيفة المغرب يتصدر مجموعته

فاز المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، على ضيفه منتخب ليبيريا بنتيجة «3-0»، الثلاثاء، في ملعب أكادير الكبير ضمن الجولة الرابعة والأخيرة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في كوت ديفوار.

وكان من المقرر أن تلعب هذه المباراة في التاسع من شهر شتنبر الماضي، قبل أن تتأجل بعد زلزال الحوز قرب مدينة مراكش.

وبهذا الفوز الثالث، آرتقى منتخب المغرب الذي تأهل مبكراً للنهائيات لصدارة المجموعة 11، بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط متقدماً بفارق نقطتين عن جنوب إفريقيا.

وبحث المنتخب المغربي المساند بأكثر من 45 ألف مشجع مبكراً عن هز الشباك بعد مرور 4 دقائق عقب تمريرة بينية من بلال الخنوس للمهاجم أيوب الكعبي الذي سدد من داخل المنطقة بمحاذاة القائم الأيمن.

وآنتظر منتخب المغرب، رابع كأس العالم في إنجاز تاريخي لا سابق له إفريقياً وعربياً، حتى الدقيقة 35 ليشكل أول تهديد من خلال تسديدة قوية من عبد الصمد الزلزولي أبعدها الحارس بصعوبة لركنية، وعاد الزلزولي بعد دقيقة ليسدد كرة أبعدها الحارس مجددا لركنية.

وأحرز أمين حارث لاعب الوسط الهدف الأول لـ«أسود الأطلس» في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، بعد تمريرة بينية من داخل منطقة الجزاء من أشرف حكيمي الظهير الأيمن.

وأضاف الكعبي الهدف الثاني في الدقيقة 59 من ركلة جزاء نفذها بذكاء، وأكمل البديل أمين عدلي الثلاثية قبل دقيقة من الوقت الأصلي عبر تسديدة قوية بقدمه اليسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى