بطولات أخرى

 دراجات/عصب : القميص الأصفر ليوسف بدادو في أولى مراحل طواف جهة مراكش أسفي

 


توج الدراج يوسف بدادو ، المنتمي لعصبة فاس مكناس، بالقميص الأصفر، خلال المرحلة الأولى من طواف جهة مراكش أسفي، التي ربطت اليوم الأربعاء، بين مدينتي تاحناوت وقلعة السراغنة على مسافة 120 كلم.

وقطع بدادو مسافة السباق في زمن قدره 2 س و41 د و5ث ( أي بمعدل سرعة بلغ 7ر44 كلم في الساعة) ، متقدما بالسرعة النهائية على كل من لحسن صابر (  عصبة الدار البيضاء سطات) وعادل العرباوي( عصبة بني ملال خنيفرة) بنفس التوقيت، ليتصدر  بذلك الترتيب العام برصيد 25 نقطة مقابل 21 لصابر و19 للعرباوي.

وتميزت مرحلة اليوم  بالعديد من المرتفعات والرياح الجانبية التي صعبت شيئا ما من مهمة المتسابقين ال68 الذين أخذوا الانطلاقة، بينما لم يتمكن 14 منهم إنهاء السباق.

ويذكر أن طواف جهة مراكش أسفي، المنظم  تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الفترة الممتدة من 15 إلى 19 مارس الجاري، يعرف مشاركة 68 دراجا يمثلون نخب العصب الجهوية بالإضافة إلى الفريق القاري “سيدي علي أنلوك”.

ويندرج هذا الطواف،  وهو الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء سطات وبني ملال خنيفرة وطنجة تطوان الحسيمة، ضمن إستراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من آداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين لرياضية ” الأميرة الصغيرة” وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المنافسات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز وانتقائها ضمن منتخبات العصب.

كما يهدف هذا الطواف، على غرار سابقيه، إلى  إبراز وتثمين مختلف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية والسياحة التي تزخر بها الجهة.

وتتواصل منافسات الطواف بإجراء المرحلة الثانية غدا الخميس 16 مارس، والتي ستربط بين مدينتي قلعة السراغنة وبن جرير، على مسافة 120 كلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى