أخبار منوعة

الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية

المنتخب الوطني للعبة فيفا الإلكترونية يحجز مقعدا في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي

المغرب بطلا لجهة افريقيا والشرق الأوسط بعد الفوز في مبارتي قطر و جنوب افريقيا مرة أخرة في النهائي الكبير

*****

بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحقق الرياضة الوطنية، منذ سنوات، النجاح تلو الآخر في كبريات المحافل القارية والعالمية، رافعة العلم الوطني عاليا على الساحة الدولية.
وامتدادا لهذه الانجازات توج المنتخب الوطني للعبة فيفا الإلكترونية يومه الأجد 22 ماي بطلاً لجهة إفريقيا والشرق الأوسط بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب جنوب إفريقيا في مجموع مباراتي الذهب والإياب، و ضمن رسمياً تأهله للمرة الثانية على التوالي إلى كأس العالم في اللعبة FIFAe Nations Cup
امتدت هذه البطولة على مدى يومين، خاضت فيها العناصر الوطنية 4 مباريات؛
وفي اليوم الأول واجه المنتخب الوطني ونظيره العماني في نصف نهائي فئة الفائزين حيث انتهت مباراتي الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1 ثم 1-1 قبل أن يحتكم الفرقين إلى ضربات الترجيح التي أفرزت تأهل المنتخب المغربي.
وجمع لقاء النهائي المنتخب الوطني بمنتخب جنوب إفريقيا في مباراتين عادت الأولى إلى منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 5-1 قبل أن يحقق المنتخب الوطني ريمونتادا في مباراة الإياب بنتيجة 6-0 ويضمن رسمياً بطاقة التأهل إلى كأس العالم للعبة فيفا FIFAe Nations Cup.
في اليوم الثاني نافس المنتخب الوطني على لقب بطولة إفريقيا والشرق الأوسط، حيث أوقعه مسار البطولة مع المنتخب القطري في نصف النهائي، في مباراتين انتهت بفوز المغرب ذهاباً بنتيجة 2-1 ثم هزيمة إياباً 1-0 قبل أن تمنح ضربات الترجيح التأهل للمنتخب المغربي و إلى النهائي الكبير.
في المباراة النهائية واجه المنتخب الوطني منتخب جنوب إفريقيا الذي إستطاع التأهل عن فئة الخاسرين، وتمكن منتخبنا مرة أخرى من التفوق في مجموع المبارتين بعدما خسر ب 6-0 ذهاباً ثم فاز إياباً ب 7-0.
ووفرت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الإلكترونية جميع الظروف المادية واللوجستيكية لبعثة المنتخب لخوض البطولة في أفضل الظروف، حيث فضل المدرب الوطني السيد سعد باسي خوض البطولة من أبوظبي الإمارتية كأقرب نقطة إلى سيرفرات (خوادم) اللعبة المتواجدة في دبي والمنامة.
وضمت بعثة المنتخب إضافة إلى المدرب سعد باسي أربهة لاعبين اللاعبين هم : آدم هب الريح، يوسف شريف، مروان شحو، أيمن مقلق، وترأس البعثة السيد جنيد أنس، إضافة إلى السيد ادريس مالكي المسؤل التقني لكرة القدم الإلكترونية لدى الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية والسيد عمر زنيبر المسؤول اللوجستيكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى