كرة القدم النسوية

تتويج فتيات “ شابات تطوان ” بلقب النسخة الأولى للدوري الجهوي الأميرة لالة خديجة لكرة القدم النسوية

النخبة : ع.اوضبجي

توج فريق شابات تطوان بلقب النسخة الأولى للدوري الجهوي الأميرة لالة خديجة لكرة القدم النسوية بعد فوزه على فريق بلوكرانا الشاون في المقابلة النهائية التي جمعتهما مساء الاحد 16 يوليوز الجاري على أرضية ملاعب المجموعة الرياضية سانية الرمل بتطوان بنتيجة 6-1 ، تحت شعار “الرياضة النسوية معا نحو غد افضل”.
و عرفت مشاركة سبع فرق و هم كالتالي:
جوهرة تطوان ، شابات تطوان ، المغرب التطواني ،نجوم الساحل مرتيل ، نجوم البوغاز طنجة ، بلوكرانا الشاون ، إ ف س الشاون.
و يعد هذا الدوري بادرة فريدة من نوعها على الصعيد الجهة و الهدف منه توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسوية و اكتشاف بعض اللاعبات .
هذه التظاهرة المنظمة من طرف جمعية جوهرة تطوان التي يترأسها السيد يوسف الادريسي ، بتنسيق و تعاون مع إدارة المجموعة الرياضية سانية الرمل.
هذه النسخة عرفت نجاحا كبيرا و حضورا متميزا على جميع المستويات .

و في الختام تم توزيع الجوائز على الجمعيات الرياضية المشاركة، و عرف حضور فعاليات رياضية و جمعوية التي اشرفت على عملية توزيع الجوائز ،من بينهم يوسف الادريسي رئيس الجمعية المنظمة الدوري ،و الاطار محمد هريش مدير المجموعة الرياضية سانية الرمل،و السيد احمد الزواوي مستشار تقني للجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى و عبدالله البقالي اطار وطني لكرة القدم النسوية اضافة ممثلي الفرق المشاركة.

و للاشارة كرة القدم النسوية داخل الصالات عرفت تطورا ملحوظا منذ تعيين الخبير الدولي في فوت صال حسن غويلة مدرب لاول منتخب نسوي لكرة القدم داخل القاعة و استطاع في ظرف وجيز رققة المدرب المساعد عزيز بايدو تكوين منتخب نسوي منسجم و قوي للمستقبل و يضم لاعبتين من تطوان النجمة الصاعدة هالة بوقدور و المتالقة رماة الله بنعزيز و نتمنى لها الشفاء العاجل للعودة الى الميادين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى