كرة السلة واليد

نجم مرتيل لكرة اليد يحقق الصعود إلى القسم الوطني الأول رغم الاكراهات المادية

– النخبة : ع.اوضبحي

حقق نجم مرتيل لكرة اليد الممثل الوحيد لعمالة المضيق الفنيدق في رياضة كرة اليد الصعود للقسم الوطني الأول إثر تاهله للمربع الذهبي لبطولة القسم الوطني الثاني حيث استطاع تحقيق هذا الانجاز بعد فوزه بالمرتبة الأولى في عصبة طنجة تطوان الحسيمة و انتصاره في المرحلة الأولى من مقابلات السد على منافسه فريق أمل الحاجب بواقع 24-18 وذلك بالقاعة المغطاة وزان يوم 2 يونيو 2023. وفاز في المرحلة الثانية من مقابلات السد يوم 9 يونيو على فريق وفاق دمنات بواقع 35-19 بمدينة الدار البيضاء .  و بتركيبة بشرية شابة كلها من ابناء مدينة مرتيل و رغم الاكراهات المادية بدعم شبه منعدم ، ولكن بعزيمة و إرادة كل مكونات الفريق من مدرب كفؤ الإطار الوطني. نبيل صحراوي صاحب الخبرة و التجربة في كرة اليد والذي سبق له تحقيق الصعود إلى القسم الممتاز مع فريق طلبة تطوان موسم 2015 والمشهود له بالجدية و الصرامة في التداريب رفقة طاقمه المساعد و كذلك مكتب مسير له غيرة على فريق المدينة و اخص بالذكر رئيس الفريق السيد عزيز الزموري والسيد حسن بوملي الكاتب العام اللذان يضحيان بالغالي و النفيس من اجل استمرارية الفريق في ظل غياب الدعم المادي و انعدام الموارد المالية القارة للفريق ،و لا ننسى مجهودات اللاعبين طيلة مشوار المنافسة واخلاقهم العالية كلهم شباب من المدينة دون أن ننسى الدور الكبير الذي يقوم به الجمهور الوفي في مساندة الفريق في جميع المحطات مما ساهم في تحقيق الهدف المنشود ، دون أن ننسى مختلف وسائل الاعلام المحلية و الجهوية و الوطنية .
هذا الصعود الذي جاء عن جدارة و استحقاق على جميع المستويات بشهادة المتتبعين و الحاضرين و على رأسهم السيد الرئيس و الكاتب العام للجامعة الملكية لكرة اليد و جميع المتتبعين لأطوار البطولة الوطنية .

انجازات الفريق ذكور و إناث:
الفوز ببطولة القسم الوطني ذكور عصبة طنجة تطوان الحسيمة .

التأهل لمباريات السد : الفوز في المرحلة الأولى من مقابلات السد على فريق أمل الحاجب بطل عصبة فاس
التأهل إلى المربع الذهبي للمنافسة على بطولة المغرب واحتلال المرتبة الرابعة وطنيا .

أما بالنسبة لفريق الإناث تحقيق الرتبة الثانية في بطولة القسم الوطني الثاني عصبة طنجة تطوان الحسيمة في أول ظهور له هذا الموسم .

يضم الفريق جميع الفئات العمرية ذكور وإناث

.

 

زر الذهاب إلى الأعلى