أخبار منوعةقراءة في الصحافة

تخصيص فئة لدعم الناشئين العرب إلى جانب الناشئين الإماراتيين

31 غشت آخر أجل للترشح لجائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" في دورتها ال

ارتفعت وتيرة الترشح للدورة الثانية عشرة من “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” التي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، ويرأسها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.
ومع تبقي أسابيع قليلة على غلق باب الترشح للدورة الثانية عشرة منتصف ليلة 31 غشت الجاري، تواصل الأمانة العامة للجائزة الأكبر في المجال الرياضي استلام ملفات الترشح لمختلف الفئات من دولة الإمارات والدول العربية والعالم من خلال الموقع الالكتروني وتطبيق الجائزة: mbrawards.ae الذي يتيح للرياضيين الأفراد والمؤسسات تقديم ملف الترشح وتحميل المستندات المطلوبة بطريقة إلكترونية، ودون الحاجة الى المستندات والوثائق الورقية، مما جعل عملية الترشح أكثر سهولا وسرعة وفق آليات الترشح وخطوات التسجيل الواضحة.
وتلقت الجائزة العديد من ملفات الترشح خلال شهور يوليو الماضي لا سيما بعد ختام النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب الرياضية العربية 2023.
وستكون الفرصة مواتية أمام النجوم الرياضيين العرب في “أم الألعاب”، المقبلون على المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في العاصمة المجرية بودابست من 19 إلى 27 غشت الجاري، للترشح أيضا في الأيام الأربعة المتبقية بين موعد ختام البطولة وموعد غلق باب الترشح للدورة الثانية عشرة.
ويتأهل للترشح للفوز بالجائزة كل من حققوا إنجازات عالمية كبيرة ترتقي إلى مستوى الابداع في فئاتهم ورياضاتهم، والتي يجب أن تكون قد تحققت خلال الفترة من 16 شتنبر 2021، وإلى غاية 31 غشت 2023، في الفئات التالية:
• أفضل رياضي (في دولة الإمارات والوطن العربي)
• أفضل رياضي ناشئ (أقل من 18 سنة في دولة الإمارات والوطن العربي)
• أفضل رياضي (من فئة أصحاب الهمم).
• أفضل مدرب (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل حكم (في دولة الإمارات والوطن العربي) .
• أفضل إداري (في دولة الإمارات والوطن العربي) والتي تضم شخصيات تقود العمل الإداري في الاتحادات والمؤسسات الرياضية ومن بينهم رئيس اتحاد، مدير اتحاد أو منتخب، مشرف على مبادرة تطويرية، باحث ، مبتكر ، الخ).
• أفضل فريق (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل مؤسسة رياضية أو ذات علاقة بالرياضة (في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم) لها برامج أو مشاريع او مبادرة ناجحة في المجال الرياضي.
من جهة اخرى، تقرر في الدورة الثانية عشرة للجائزة، دعم الرياضيين العرب الناشئين بنفس آلية العمل المعتمدة مع الرياضيين الإماراتيين الناشئين، حيث سيتم ترشيح عدد من الرياضيين والإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في نونبر 2023، على أن يتم فتح باب التصويت للجمهور على الناشئين العرب كما هو الحال مع الناشئين الإماراتيين، وسيتم خلال حفل التكريم في يناير 2024، الإعلان عن الناشئين الفائزين وتكريمهم في الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى