الكؤوس الافريقية-

أسباب تأجيل تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية 2024، حيث راسلت الإتحادات الإفريقية لإبلاغها بالقرار، وشرحت الأسباب التي دفعت الهيئة القارية لإتخاذ هذا القرار.

وذكر الإتحاد التوغولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، الجمعة، أنه تلقى مراسلة «كاف» بخصوص تأجيل التصفيات، إذ يعود السبب لغياب مستضيف للدورة الحالية، ورفض لجميع البلدان تنظيم البطولة الثانية على مستوى المنتخبات في القارة الإفريقية.

كما تحججت الهيئة الإفريقية بخلل في التنظيم وعدم الإستقرار على صيغة مناسبة في التصفيات المؤهلة، خاصة بعد قرار تقسيم القارة على مناطق تتأهل منها 3 منتخبات، وهذا ما كان ليضمن تساوياً لحظوظ المنتخبات.

ولم يعلن الإتحاد الإفريقي عن هوية الدولة المستضيفة للمنافسات، حيث أقيمت آخر نسخة في دولة الجزائر، وعرفت تنظيماً لم تشهده المنافسة من قبل، عبر ملاعب جديدة ومستوى قوي للمنتخبات، فيما حسم المنتخب السنغالي اللقب في نهائي ضد منتخب البلد المستضيف.

وتتأجل تصفيات «شان» رسمياً، على أن تعلن الهيئة الإفريقية عن هوية البلد المستضيف في وقت لاحق، وذلك بحال توصل الرئيس باتريس موتسيبي لإتفاق مع إحدى الدول.

ووضع الإتحاد الإفريقي نفسه في مأزق لعجزه عن إدارة بطولاته بشكل سوي، خاصة أن موتسيبي صرّح في أكثر من مرة عن سعيه لتطوير كرة القدم المحلية، لكن الأقوال تبدو صعبة التنفيذ على الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى