بطولات أخرى

دراجات :فوز الروسي روسطوف تسيف بالمرحلة الأولى  للدوري الدولي للمدن الفوسفاطية

فاز الدراج الروسي روسطوف تسيف سيرجي، المنتمي لنادي ماسطا بيترز، المحترف البلجيكي ( بي بي إس)، بالمرحلة الأولى برسم النسخة الرابعة من الدوري الدولي للمدن الفوسفاطية ، المنظم على مدى ثلاثة أيام ، من طرف الجامعة الملكية للدراجات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي العيون وبوكراع  على مسافة 8ر100 كلم.

وقطع روسطوف مسافة السباق في زمن قدره 1 س و 57 د و 35 ث ليتوج بالجائزة الكبرى ” بوكراع” ، متقدما على المغربيين المغربين أشرف الدغمي ومحسن كوراجي على التوالي بفارق ثانيتين وثلاث ثوان.

وحل خمسة  متسابقين مغاربة ضمن العشرة الأوائل في مرحلة  اليوم، التي أخذ انطلاقتها 67 دراجا.

وتشارك في الدورة الرابعة، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي ، ودعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية،  منتخبات وفرق قارية تمثل
أوزباكستان والكاميرون وموريتانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والعراق وتركيا وفرنسا وأنغولا وسويسرا، بالاضافة إلى المغرب، الممثل بأربعة منتخبات وهي المنتخب الوطني ( أ) ومنتخب الصحراء ومنتخب الأمل والمنتخب الجهوي، بالإضافة إلى فريق “سيدي علي ستروين”.

وتشكل هاته التظاهرة الدولية فرصة سانحة  للتعريف بالمؤهلات الجغرافية والثقافية والاقتصادية والحضارية التي تزخر بها المنطقة، حيث ستعاين الوفود الأجنبية عن كثب، حجم المشاريع المهيكلة و الأوراش التنموية بهذه الربوع من الأقاليم الجنوبية ، تحت القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحل خمسة  متسابقين مغاربة ضمن العشرة الأوائل في مرحلة  اليوم، التي أخذ انطلاقتها 67 دراجا.

وتجرى مرحلة يوم غد السبت بين بوكراع والسمارة لنيل الجائزة الكبرى “السمارة” على مسافة 1ر166 كلم انطلاقا من الساعة الثانية زوالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى