المجتمع

تحت إدارة السيد مصطفى بودراع إفتتاح الموسم الدراسي الجديد للمعهد الموسيقي عبد الوهاب اكومي

حضور السيد المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بني ملال خنيفرة ورئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية وممثل رئيس المجلس البلدي وشخصيات أخرى أتحفت الأمسية بحضورها الكريم

متابعة وتصوير: مصطفى الركيك

إنطلاقة أكثر من رائعة في جو روحاني وموسيقي رائع، أجواء من الفرحة والسرور عمت جميع أرجاء المعهد الموسيقي عبد الوهاب أكومي بني ملال، الذي إفتتح الموسم الدراسي الجديد بسموفنية موسيقية بثت نفاتحها على كل الموجودين، تحت إشراف مديرها السيد مصطفى بودراع، وأساتذة المعهد وتلاميذته وضيوفه الكرام.

الأمسية تخللتها فقرات متنوعة موسيقية ثقافية فنية بنكهة وطنية، في مقدمتها تقدم الطالب أنس عادوي منشط الأمسية بتقديم كل الترحيب والحفاوة بحضور السيد المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بني ملال خنيفرة الدكتور الطالب بوي ماء العينين لعتيك، السيدة منال الدغوغي، ورئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية والسيد زهير عصام ممثل رئيس المجلس البلدي، ولاننسى الحضور الكريم من أباء وأولياء طلبة المعهد وكل من حضر هاته الأمسية المميزة وكذا الأساتذة الكرام.

كما تم تقديم نبذة مختصرة للتعريف بالمعهد من تاريخه وأهدافه، وبعد ذلك تسلم الكلمة السيد أستاذ الكمان الكلاسيكي ومدير المعهد مصطفى بودرع، بدأ كلمته الطيبة بالتحية وكلمات تعبر عن إمتنانه لتلاميذته وأساتذته والحضور الكريم كلمات تحمل الكثير من الفخر والإعتزاز بطلابه الذين يبدعون ويقدمون دوما الأفضل، كما توجه مدير المعهد بالدعاء لصاحب اللجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأن يحفظ الله ولي عهده المحبوب المولى الحسن، ثم تقدم بالشكر لكل من المدير الجهوي ورئيس اللجنة الثقافية بالمجلس البلدي على التفضل بافتتاح وإعطاء الإنطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2023-2024.

كما قدمت أيضا الطالبتان إخلاص ونيسان كلمتهما، إستهلاتها عن فيلم وثائقي تربوي أنجزه طاقم من الأساتذة والمتعلمين والمهتمين والمختصين، حتى يفتحوا المجال أمام جميع المهتمين بالعالم الموسيقي الإطلاع على طاقات المعهد في كل ميادنه من عزف على آلام الكمان الكلاسيكي والعود والبيانو والإيقاع، وإيصال صوت المعهد داخل وخارج أرض الوطن.

وتوالت فقرات الأمسية بآستمتاع كبير خصوصا بعد عرض الفيلم الوثائقي الموسيقي الذي أعده المعهد والتي كانت عشرة دقائق أمتعت الحضور بمقطوعات موسيقية عالمية ووطنية من أنامل فرقة المعهد تحت قيادة مديرها السيد مصطفى بودرع.

كما ألقى الدكتور الطالب بوي ماء العينين لعتيك بعد العرض كلمة قال فيها أنه يشعد فعلا أنه مدير جهوي لثقافة جميلة، وأبان عن غبطته الكبيرة بإنجازات المعهد من خلال كلمته الطيبة أنه يجب الإفتخار بتواجد معهد بهاته المواصفات والطاقات في الجهة.

كما تخلل الحفل أغاني قدمها طلبة المعهد وتناغمت مع أصوات الحاضرين أكيد أغاني وطنية خالدة تعبر عن حب المغاربة لوطنهم وتشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد وكل ذرة من ترابه الكريم.

ألم يكن للموسيقى عبر التاريخ الفضل في القدرة على التعبير عن المشاعر والعواطف البشرية المختلفة، من فرح، وحزن، وشوق، وحب، كما يمكن إعتبار الموسيقى لغة العالم، فهي فن له مكانة بارزة في التاريخ القديم والحديث، وإعتبرها الفلاسفة والمفكرون عنصرا مهما في فهم الكون وأسراره.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى