أخبار منوعة

عامل إقليم الفقيه بن صالح يدشن مشاريع جديدة في ذكرى المسيرة الخضراء

الفقيه بن صالح : عربون عبد الرزاق

تخليدا لذكرى الثامنة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة ،أشرف عامل إقليم الفقيه بن صالح السيد محمد قرناشي،صباح يوم الخميس 2نونبر2023، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية في إطار البرنامج المسطر للتدشينات الخاصة بالذكرى،مرفوقا بالكاتب العام للعمالة،ورئيس قسم الشؤون الداخلية،ومديرالديوان،ورئيس المجلس الإقليمي،وبرلمانيين،وعدة شخصيات مدنية و عسكرية وجمعيات المجتمع المدني، ورجال الصحافة.

في هذا الشأن،أقدم السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح،على إعطاء انطلاقة أشغال التطهيرالسائل ببعض الأحياء الناقصة التجهيز بمدينة سوق السبت،وقدمت له بطاقة تقنية عن هذا المشروع،الذي سينجز بتكلفة 21064932.00درهما،والذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية،بتمويل من المجمع الشريف للفوسفاط، بشراكة مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح،والمجلس الإقليمي،ومجلس جماعة سوق السبت.

كما أعطى السيد العامل المحترم، انطلاقة إنجاز أشغال دار الصانعة للنسيج والخياطة والطرز،ستشيد على مساحة 309مترمربع،المساحة المبنية منها 230متر مربع،تستهدف الجماعات المجاورة لسوق السبت،وسيستفيد من المشروع 20مستفيدة،الأطراف صاحب المشروع مجلس جماعة سوق السبت.

كما أعطى بالمناسبة انطلاقة بناء ملعبين للقرب بالملعب الجماعي بحي الإنارة. واطلع عامل الإقليم والوفد المرافق له،على ورش تهييئة الملعب الجماعي بحي الإنارة،من طرف المجلس الجماعي سوق السبت،والذي رصدت له تكلفة:2806620.00درهما،مدة الإنجاز15شهرا.

وبجماعة أولاد ناصر أعطى عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي، تدشين الثانوية الإعدادية القدس ،بدوار اولاد إيلول، التي شيدت على مساحة 10.568متر مربع،بطاقة استعابية، 524 تلميذا وتلميذة،وعدد الأقسام 10.

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بعدد من المناطق بالإقليم.

عبد الرزاق عربون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى