Uncategorized

الرأس الأخضر «يزلزل» ساو تومي بسباعية

314825
تمكن منتخب الرأس الأخضر، من تصدر ترتيب المجموعة الإقصائية السادسة بتصفيات كأس الأممالإفريقية 2017، التي ستجري نهائياتها بالغابون ،بعد فوزه الكبير بسبعة أهداف مقابل هدف أمام ضيفه المتواضع ساو تومي و برانسيب، مساء أول أمس السبت بالملعب الوطني ساو فيليب ببرايا .وسجل منتخب الرأس الأخضر، أربعة أهداف في الشوط الأول، قبل أن يضيف ثلاثة أهداف في نصف المبارة الثاني، الذي شهد إحراز الزوار لهدف الشرف، في لقاء أداره الحكم المصري محمد فاروق ،و جرى على أرضية من عشب اصطناعي.
ومنح جورج دجانيني تافاريس سيميدو، لاعب بنفيكا السابق و الممارس حاليا بسانطوس لاخونا المكسيكي، التقدم لفائدة «أسماك القرش الزرقاء»، بعد مرور 11 دقيقة بضربة رأس،إثر ضربة ركنية من الجهة اليمنى، و أضاف نونو روشا، لاعب كراوفا الروماني، الهدف الثاني بعد ست دقائق من ضربة جزاء.
وجاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض و الجمهور، في الدقيقة 35 بواسطة غاري مينديز رودريغيز، لاعب إلشي الإسباني، قبل أن يكمل رباعية الشوط الأول، أودير فورتيس، لاعب ستاد ريمس الفرنسي في الدقيقة 42 .
واستفاد منتخب الرأس الأخضر من ضربة جزاء ثانية، ست دقائق بعد استئناف اللعب في الشوط الثاني، انبرى لها بنجاح مانويل ماسيدو، قبل أن يقلص الزوار الفارق في الدقيقة 54، عبر لويس ليال لاعب اتحاد كلباء الإماراتي، و اللاعب السابق لأستوريل البرتغالي.
وعاد جورج دجانيني تافاريس،ليضيف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 73، ثم أكمل جوليو تافاريس، لاعب ديجون الفرنسي، السباعية دقيقتين بعد ذلك.
وتصدر منتخب الرأس الأخضر، بعد هذا الفوز الأكبر في تاريخ هذا البلد، ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متقدما ب 6 أهداف، متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني ،المتراجع إلى المركز الثاني، بعد فوز بشق الأنفس على ليبيا 1-0، علما أن أول المجموعة هو من يتأهل للأدوار النهائية مباشرة، بينما سيتم اختيار اثنين من بين أحسن المنتخبات، التي تحتل المركز الثاني في 12 مجموعة للإلتحاق بالمتأهلين ال13.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى