الكرة العالمية

لماذا تعاقد بايرن ميونخ مع كومان ؟

100_1777777
كومان أصبح بافاري
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي منذ لحظات قليلة عن انتقال لاعبه الفرنسي الشاب كينجسلي كومان لنادي بايرن ميونخ الألماني بنظام الإعارة لمدة موسم مع بند يتيح للبايرن التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي بعد نهاية الموسم مقابل 20 مليون تقريباً.
صفقة ربما لم يتوقعها الكثيرين بالنسبة للبايرن خاصة أن الفريق حالياً يجب أن يهتم بمراكز أخرى كتدعيم قبل نهاية الميركاتو الصيفي بأيام قليلة مثل خط مركزي خط الوسط المدافع و قلب الدفاع بسبب الأصابات الكثيرة التي تضرب صفوف الفريق مع تذبذب مستوى كلا من بواتينج ودانتي و بنعطية في الدفاع.

لذلك السؤال هنا لماذا يريد الإسباني بيب جوارديولا التعاقد مع لاعب هجومي ومركزه الأساسي اللعب كجناح أيسر؟ وهذا ما سنحاول الإجابة عنه خلال السطور القادمة.

بديل ” فعلي ” لريبيري : تعاقد البايرن مع النجم البرازيلي دوجلاس كوستا ربما حل مشاكل الجبهة اليسرى نوعاً ما للفريق في غياب النجم الفرنسي فرانك ريبيري بسب الإصابة لكن كوستا ليس جناح أيسر في الأساس وإبداعه الحقيقي لن يكون في هذا المركز، لذلك كومان لاعب مهاري جداً لديه تقريباً نفس أسلوب ريبيري في الاحتفاظ بالكرة والانطلاقات على الجانب الأيسر.

لاعب جوكر هجومي : كومان ليس مميز فقط كجناح أيسر ولكن يستطيع الإبداع أيضاً في مركز المهاجم المتأخر فقد شارك في هذا المركز في أكثر من مباراة مع اليوفنتوس وقدم مستوي مميز جداً كما يستطيع النجم الفرنسي الشاب ذو الـ19 عام اللعب كلاعب خط وسط مهاجم خلف رأس الحربة.

استثمار للمستقبل : لاعب بإمكانيات وقدرات كومان الفنية ومازال يبلُغ من العمر 19 عام ولديه خبرات قوية أوروبية مع اليوفنتوس خلال الموسم الماضي فسيكون بدون شك استثمار قوي للبايرن سواء ظل متواجداً كلاعب أساسي خلال الـ5 سنوات القادمة أو حتى في حال تألقه وبيعه لنادي أخر فسيكون سعره مرتفع وقتها أكثر من القيمة التي دفعها النادي البافاري في شرائه من اليوفي.

استمرار سياسة تجديد الدماء: سياسة جوارديولا الواضحة حالياً مع البايرن هي تجديد دماء الفريق بنجوم شباب في أغلب المراكز من أجل تقليل متوسط أعمار الفريق، التعاقد مع لاعبين أقل من 25 عام مثل كوستا و كومان في أكثر من مركز وفي نفس الوقت تصعيد النجوم الشباب ومنحهم دور مثل جوشوا كيميش وفابيان بينكو.

يجب التذكير بمشكلة وحيدة ربما سيجدها البايرن في كومان وهي بأنه ليس لاعب قوي بدنياً بشكل كبير فهو لديه أسلوب مثل نيمار عندما كان لاعباً في سانتوس البرازيلي Freestyle في بعض اللقطات وهو ما يعرضه لألتحامات قوية تسقطه أرضاً،بالتالي سيحتاج الفريق الطبي والتأهيلي للبطل البافاري العمل مع كومان من أجل الوصول لأفضل حالة بدنية له ليكون لاعب متكامل من جميع النواحي في الملعب ويستطيع تقديم الأضافة الحقيقية للبايرن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى