الكرة العالميةمحترفونا بالخارج

قرارات حاسمة من ريال مدريد اتجاه النجم المغربي ابراهيم دياز

ريال مدريد يقرر تجديد عقد إبراهيم دياز حتى 2028 وزيادة راتبه السنوي Real Madrid consider rewarding winger with new contract and a €1 million salary bump ون ون winwin X:AhotorSports
المغربي إبراهيم دياز صانع ألعاب ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد اتخذ قرارًا حاسمًا بشأن إبراهيم دياز ، صانع ألعاب الفريق، خلال الفترة المُقبلة، بعد القرار الذي اتخذه اللاعب بتمثيل منتخب المغرب بدلًا من إسبانيا.

وكان مستقبل إبراهيم دياز الدولي محل نقاش مؤخرًا في وسائل الإعلام المغربية والإسبانية، بعدما تلقى النجم البالغ من العمر 24 عامًا، دعوة من كل من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره المغربي للعب مع المنتخب الأول في فترة التوقف الدولي لشهر مارس الجاري، ولكن نجم ميلان السابق اختار اللعب لمنتخب المغرب.

ووفقًا لما أوردته إذاعة ” كادينا سير ” الإسبانية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، فإن إدارة ريال مدريد قررت التحرك لتمديد عقد إبراهيم دياز لمدة عام.

ويمتلك إبراهيم دياز عقدًا مع ريال مدريد، ينتهي بعد 3 سنوات من الآن، وتحديدًا في 30 يونيو 2027، ما يعني أن العقد الجديد سيمتد إلى 2028.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية أنّ الأمر لن يتوقف فقط عند تمديد عقد دياز لمدة عام واحد، إذ ترغب إدارة النادي الملكي في منح اللاعب زيادة في راتبه السنوي بقيمة مليون يورو.

ويأتي قرار ريال مدريد بتمديد عقد دياز وتحسّين راتبه السنوي، بعد الأداء الذي قدمه اللاعب في فترة غياب الإنجليزي جود بيلينغهام، والذي جعل اللاعب المغربي ينال استحسان المسؤولين في إدارة اللوس بلانكوس.

أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد حتى 12 مارس 2024

البطولة المباريات الأهداف الصناعة الدقائق
الدوري الإسباني 23 4 2 1,018
دوري أبطال أوروبا 5 2 1 242
كأس ملك إسبانيا 2 1 1 144
كأس السوبر الإسباني 2 1 52
الإجمالي 32 8 4 1,456

ويتقاضى إبراهيم دياز راتبًا سنويًا قيمته 6.2 ملايين يورو، ومع إضافة المليون يورو بالعقد الجديد سيصل راتبه إلى 7.2 ملايين يورو سنويًا، ما يعني أنه سيحصل على حوالي 140 ألف يورو أسبوعيًا.

ووفد إبراهيم دياز إلى ريال مدريد قبل 5 سنوات، في شتاء عام 2019 ، قادمًا من مانشستر سيتي مقابل 17 مليون يورو، وخلال السنوات الماضية، تمت إعارته لمدة ثلاث سنوات إلى صفوف ميلان حيث خرج من النادي الملكي في سبتمبر 2020 قبل أن يعود إلى الميرينغي في يونيو 2023 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى