البطولة الاسبانية

خمسة دروس تعلمناها من خسارة برشلونة أمام إشبيلية…!

 

Luis-Suarez-4

وخسر برشلونة اختباره الأول في الليغا بغياب نجمه الأول ليونيل ميسي، وجاء ذلك أمام إشبيلية 2-1 في الأندلس. لكن هذه الخسارة لن تمر هكذا دون مناقشة الدروس والعبر المستفادة منها:

  1. لا تغيير في خطة لعب برشلونة، فقد ظل الفريق على حاله دون أن يقوم المدرب لويس إنريكي بوضع لمسة جديدة رغم الغيابات الكثيرة.

  2. الكرات العرضية قتلت برشلونة، فقد استغل مدرب إشبيلية أوناي إمري نقاط الضعف لدى الفريق الكتالوني المتمثلة في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، وذلك لأن جوردي ألبا عائد من الإصابة بعد غياب، وكذلك في الجهة اليمنى يوجد سيرجي روبرتو الذي يلعب في غير مركزه المفضل.

  3. برشلونة سيعاني الأمرين في غياب ليونيل ميسي، كيف لا، وقد كاد الفريق يخسر على أرضه أمام باير ليفركوزن في دوري الأبطال، وها هو يتلقى الهزيمة أمام إشبيلية في الليجا.

  4. نيمار الكبير… أظهر نيمار مستوى رائعاً في الشوط الثاني وكان الدينامو المحرك لفريقه وكاد يقوده لإدراك التعادل لولا سوء الحظ.

  5. إشبيلية بحلة جديدة… كانت البداية متعثرة هذا الموسم للفريق الذي أحرز لقب الدوري الأوروبي وتألق في الليجا الموسم الماضي، فقد ظهر بشكل ممتاز اليوم أمام حامل اللقب برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى