Uncategorized

لأطباء ينهون معاناة أكردوم

قال إنه سيبدأ التداريب بعد غد وإن أسرته وأصدقاءه تألموا أكثر منه
رخص الأطباء ليوسف أكردوم الإدريسي، لاعب المنتخب المحلي والدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم ، بالعودة إلى التداريب، بعد توقف ثلاثة أسابيع، بسبب نتائج فحص أولي أظهر أنه يعاني مشكلة في القلب.
وفرضت نتائج الفحص استبعاد أكردوم من نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقامة حاليا برواندا، وتوقفه عن التداريب، في انتظار فحوص أخرى.
وقال إسماعيل الزيتوني، رئيس اللجنة الطبية بالجامعة، “كان هناك اتفاق بأن يرتاح اللاعب ولا يتدرب، حتى لا تكون هناك مضاعفات، وأعطاه الأطباء علاجا، ولما خاض فحوصا جديدة تبين أنه تحسن ويمكنه التمرن بشكل عاد”.
وأضاف الزيتوني”اللاعب جاهز، ويمكنه التمرن، حسب البروفيسور أحمد بنيس الذي أشرف عليه، بعد التشاور مع خبراء فرنسيين. وبناء على ذلك راسلنا الدفاع الجديدي، وأخبرناه بأنه يمكن للاعب أن يتدرب بشكل عاد، مع مراقبة دورية، وهذا ما كنا نتمناه”.
وأعرب أكردوم عن سعادته بإبلاغه بالعودة إلى التداريب، وقال “الحمد لله. في بالبداية تألمت كثيرا. لكن قلت مع نفسي إن ذلك قضاء وقدر. اليوم جاء الفرج، فبعد زيارة الطبيب قال لي إنه بإمكاني العودة إلى التداريب والملاعب بشكل عاد”.
وقال أكردوم إنه سيستأنف التداريب مع فريقه الدفاع الجديدي.
وعن تعامل الجامعة مع حالته، قال أكردوم “الجامعة لم تصدر أي تقرير، لكن الإعلام ضخم الموضوع”.
وتابع”قرأت المقالات الصحافية، لكني لم أتأثر بها، لأني كنت أعرف الحقيقة، وأعرف حالتي جيدا، وكنت بين أيدي الطبيب، لكن من تأثر هم أفراد أسرتي وأصدقائي، وهناك من كان يسألني هل سأتوقف نهائيا عن ممارسة كرة القدم”.
يشار إلى أن يوسف أكردوم الإدريسي من مواليد 1990 بالدار البيضاء، وتلقى تكوينه الرياضي بالرشاد البرنوصي، الذي لعب له قبل الانتقال إلى الدفاع الجديدي الموسم قبل الماضي.
ونجح أكردوم في فرض نفسه داخل التشكيلة الأساسية للدفاع الجديدي، ما أهله للانضمام إلى المنتخب المحلي في أكثر من مناسبة، وجعل مسؤولي الفريق الجديدي يتحركون لإقناعه بتمديد عقده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى