المنتخب المغربي

المهمة لن تكون سهلة أمام الرأس الأخضر

اعترف الفرنسي هيرفي رينار مدرب منتخب المغرب بأن فريقه سيخوض أصعب مباراتين في تصفيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2017 أمام الرأس الأخضر في بريا ومراكش خلال الأسبوع المقبل.

وتسافر بعثة المنتخب المغربي في وقت لاحق اليوم الخميس إلى بريا عاصمة الرأس الأخضر لمواصلة الإعداد هناك لمباراة الجولة الثالثة من المجموعة السادسة للتصفيات.

ويسعى منتخب المغرب – الذي غاب عن البطولة السابقة بعد سحب التنظيم منه واستضافة غينيا الاستوائية للبطولة – لفك شراكته مع مضيفه الرأس الأخضر الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف ولكل منهما 6 نقاط.

وخاض منتخب المغرب تدريبه الخامس والأخير في مدينة مراكش اليوم قبل مغادرته على متن طائرة خاصة في بعثة كبيرة يرأسها فوزي لقجع رئيس الاتحاد المحلي للعبة برفقة خمس من أعضاء مجلس الإدارة.

وتعاقد اتحاد الكرة المغربي قبل شهر مع رينار الذي قاد زامبيا وساحل العاج للقب افريقيا في نسختي 2012 و2015 على الترتيب خلفا لبادو الزاكي.

وأكد رينار الذي يساعده مواطنه باتريس بوميل والدولي السابق مصطفى حجي أن المهمة لن تكون سهلة أمام الرأس الأخضر قائلا “سنخوض أصعب مباراتين لنا في هذه التصفيات أمام منتخب لديه ترتيب أفضل منا على الصعيد الأفريقي، لكننا نركز على ما لدينا من إمكانيات علما بأننا لدينا لاعبون كان بإمكانهم تحقيق نتائج أفضل في السنوات الأخيرة.”

وأضاف المدرب الفرنسي “الاستعدادات تسير بشكل جيد واللاعبون لديهم رغبة قوية لتحقيق نتيجة إيجابية في بريا قبل خوض مباراة مراكش يوم الثلاثاء وهنا يبقى الأهم هو التأهل سواء كان سهلا أو صعبا لأني أعتقد أنه بعد التأهل تتساوى جميع المنتخبات.”

وقال مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني وقائد الفريق “المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب أفضل منا في ترتيب الفيفا وتابعنا إحدى مبارياته ووقفنا على نقاط القوة والضعف لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب قبل تحقيق الفوز بملعبنا وأمام جمهورنا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى