Uncategorized

لجنة البرمجة مرتبكة

تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة العام المقبل بالغابون تسبب في ارتباك كبير للموسم الكروي الجاري.
وأوضحت المصادر نفسها أنه صار لزاما على لجنة البرمجة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتخلص من مباريات كأس العرش قبل نهاية الموسم الجاري، لضمان إنهاء الشطر الأول من الموسم المقبل قبل انطلاق كأس إفريقيا ب15 يوما على الأقل، لتفادي الورطة التي سقطت فيها أثناء مشاركة المنتخب المحلي في بطولة إفريقيا للمحليين برواندا.
وأضافت المصادر ذاتها أن لجنة البرمجة لم يعد لها خيار غير برمجة دورين على الأقل من كأس العرش بعد نهاية منافسات البطولة، أي في رمضان، وتأجيل دوري ربع النهائي ونصف النهائي إلى بداية الموسم المقبل، حتى يتسنى إجراء المباراة النهائية في 18 نونبر.
وفي حال العكس، تضيف المصادر نفسها، فإن برمجة الموسم المقبل ستعرف مشاكل كبيرة، إذ يستحيل إجراء مباريات كأس العرش وذهاب البطولة الوطنية في الفترة ما بين شتنبر ودجنبر المقبلين، إضافة إلى ضرورة توقيف المنافسات 15 يوما على الأقل قبل بداية كأس إفريقيا.
وينتظر أن تتضاعف معاناة لجنة البرمجة في حال تأهل الأندية المشاركة على الصعيد القاري إلى أدوار متقدمة، مشيرة إلى أن الخيار الوحيد المطروح لدى اللجنة هو تمديد الموسم الكروي الحالي وإجراء مباريات كأس العرش بعد نهاية منافسات البطولة.
يشار إلى أن مسابقة كأس العرش بلغت الدور التمهيدي الأول، الذي جرت قرعته بمشاركة أندية الهواة والأندية المؤهلة عن العصب الجهوية، في انتظار دخول أندية القسم الثاني المنافسة في الدور المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى