أخبار ...وأسرار

الكوديم يقاضي الفريق الزموري للخميسات

دخل القضاء على خط فضيحة محاولة التلاعب في مباراة اتحاد الخميسات والنادي المكناسي اليوم (السبت) ، لحساب الدورة 28 من منافسات القسم الثاني.
ووضع حسن فاضل، مدرب الفريق المكناسي، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس، بتهم جنح السب والقذف والتشهير وجرائم الشرف، ضد حسن الفيلالي، رئيس اتحاد الخميسات.
واستند العارض في شكايته، إلى قيام حسن الفيلالي، رئيس الفريق الزموري بالترويج لأخبار زائفة في منابر وطنية ومواقع إلكترونية، مفادها أنه حاول التلاعب في مباراة «الكوديم» والفريق الزموري من خلال ربط الاتصال بالحارس حسين أمسا من أجل تسهيل فوز النادي المكناسي مقابل مبلغ مالي مهم.
ويطالب المدرب فاضل بإجراء بحث دقيق من طرف رجال الشرطة القضائية من أجل الاستماع إلى جميع أطراف الشكاية مع تحرير محضر بذلك للرجوع إليه عند الحاجة، مؤكدا أنه يحتفظ بحقه في تقديم طلباته المدنية أمام الجهات القضائية المختصة طبقا للقانون.
واعتبر فاضل أن الادعاءات التي صدرت من المشتكى به تشكل سبا وقذفا  في شخصه وتشويه سمعته إطارا ومدربا وطنيا معروفا داخل المغرب وخارجه، مؤكدا أن الأفعال التي قام بها رئيس اتحاد الخميسات ألحقت أضرارا نفسية ومعنوية بالغة بشخصه، وأثرت على شرفه وسمعته داخل المنظومة الكروية في المغرب.
وتضامن فريق النادي المكناسي مع مدربه، عندما أكد خالد خالي، نائب رئيس النادي المكناسي، أن الهدف من هذه الإشاعة التشويش على تركيز الفريق، في مباراة مصيرية أمام اتحاد الخميسات.
وأوضح خالي أن النادي المكناسي يحتفظ بحقه في سلك جميع الإجراءات القانونية من أجل الدفاع عن حقوقه ناديا له وزنه وتاريخه.
من جانبه، أكد حسن الفيلالي، رئيس الفريق الزموري،  أنه لم يتهم المدرب فاضل علانية، بقدر ما صرح أن فريقه يتوفر على تسجيل لمكالمة هاتفية بين الحارس حسين أمسا وأحد لاعبي الفريق المنافس للتهاون في المباراة، مشيرا إلى أنه سيدافع عن مصالح فريقه بالحجج والأدلة في حال استدعائه من طرف الشرطة القضائية للاستماع إلى دفوعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى