أخبار ...وأسرار

النادي الأخضر يعيش أقوى أزمة في تاريخه الحافل بالعطاءات

أكد سعيد حسبان رئيس فريق الرجاء الرياضي أن النادي الأخضر يعيش أزمة مالية تاريخية، إذ بلغت الديون العالقة في ذمة الفريق إلى 16 مليار و 800 مليون سنتيم و ذلك على المدى القريب و المتوسط و البعيد.
و أوضح حسبان في لقاء إعلامي نظمه بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء أن العجز الذي تسلمه في التقرير المالي لا يهمه بقدر ما تهمه ديون الرجاء التي قال عنها أنها تبقى كبيرة في ظل الأرقام الصادمة التي توصل بها منذ إشرافه على رئاسة الفريق.
و أضاف حسبان أن هذا الرقم ناتج عن مجموعة من التراكمات السابقة، خاصة فيما يتعلق بالضرائب و بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و بعض منح اللاعبين التي لازالت في ذمة الفريق، بالإضافة إلى بعض القضايا التي لازالت عالقة لدى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم و الجامعة الوصية.
و تابع حسبان حديثه قائلا أن ” رغم أنني أعطيت هذه الصورة السوداء إلا أن ذلك يعتبر الواقع الذي يعيشه فريق الرجاء، فحتى لو قام الرئيس بضخ ثلاثة أو أربعة ملايير في خزينة الفريق فذلك لن يحل الأزمة التي تعتبر الأكبر في تاريخ نادي الرجاء، إذ يمكن اعتبار ذلك حلا ترقيعيا فقط، و هو ما قد يعيد الفريق إلى الأزمة مجددا بعد ستة أشهر من ذلك”.
كما طالب حسبان الجامعة الملكية المغربية و الدولة بالتدخل من أجل إنقاد تاريخ فريق كبير اسمه الرجاء، نظرا للأزمة الخانقة التي يمر منها، و الديون التي بلغت 16 مليار و 800 مليون سنتيم.
و اشار حسبان إلى أن فريق الرجاء مطالب في الوقت الحالي بتسديد 7 ملايير، بالإضافة إلى ثلاث ملايير مع نهاية السنة الجارية، و هو ما وعد حسبان بالتطرق إليه بالتفصيل في الندوات الصحفية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى