الكرة العالمية

رونالدينيو: بيليه ومارادونا خارج المقارنة…

في حوار مع صحيفة «آس» الإسبانية قال النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو لاعب برشلونة والميلان وباريس سان جيرمان السابق: «تاريخياً.. لا أرى سوى بيليه ومارادونا هما الأكثر أهمية ولا أحد غيرهما، فهما نجمان عظيمان سجلا اسميهما بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم، أما ميسي فهو أقل منهما أهمية من هذه الزاوية».

ورغم أن رونالدينيو لم يذكر ليونيل ميسي كمرجعية كروية تاريخية، فإنه يرى أن «البرغوث» الأرجنتيني هو نجمه المفضل بالنسبة إلى الكرة الذهبية القادمة. وتابع قائلاً: «جميع اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً ومن الصعب الاختيار فيما بينهم ولكنني سأكون مخلصاً ووفياً وأبقى مع ميسي لأنني أكون سعيداً عندما أراه سعيداً».

ورداً على سؤال بشأن نجم السامبا الجديد «نيما»، وجه رونالدينيو في البداية بعض عبارات المديح والإطراء إلى مواطنه الشاب وقال: «نيمار صديقي ويكتب التاريخ في نفس النادي الذي لعبت له وكتبت فيه تاريخاً وهو برشلونة». وأضاف قائلاً: «نيمار سيكون يوما ما أفضل لاعب في العالم».

واختتم رونالدينيو كلامه بقوله: «أكون في منتهى السعادة والفرحة عندما أرى نيمار وأنيستا وميسي وهم يلعبون، وأثمن كثيراً ما وصلوا إليه من مستوى عالٍ».

s19

s19

وعن النجوم الذين يعشقهم ويمثلون له القدوة والمثل الأعلى، قال رونالدينيو الذي فاز بالكثير من الألقاب والبطولات في كل مكان لعب فيه: «الذين يثيرون إعجابي لم يتغيروا وهم رونالدو وريفالدو وروماريو وروبرتو كارلوس، كنت أشاهدهم في الملاعب وعلى شاشات التلفاز ثم أصبحت ألعب معهم بعد ذلك». وقال رونالدينيو أنه سيستمر في الملاعب الموسم القادم أيضاً وبعدها سينظر في أمر مستقبله وما إذا كان سيفعل شيئاً آخر.

يذكر أن رونالدينيو المولود في 21 مارس 1980 ( 36 سنة) ما زال متعاقداً مع فريق فلومينينزي البرازيلي حتى نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى