المنتخب المغربي

قرب انطلاق المونديال الافريقي يقلق رونار

تضخمت المشاكل على الفرنسي هرفي رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في خضم الاستعداد للمشاركة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بالغابون 2017 التي ستنطلق بعد أيام قليلة.
ويتواجد منتخب الأسود في المجموعة الثالثة، مع كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية وتوغو.
ويسود الشارع الكروي قلق كبير بسبب المشاكل التي اعترضت المنتخب المغربي وهو يُعد العدة  قبل انطلاق المونديال الأفريقي.

فقد تلقى هرفي رونار ضربة موجعة بعدما تأكد غياب لاعبين اثنين، ، يعتبران من الأسماء الأساسية في تشكيلته، ويتعلق الأمر بيونس بلهندة نجم نيس الفرنسي، الذي أعلن انسحابه من المنافسة قبل انطلاق معسكر الإمارات بسبب إصابة على مستوى أصبع أحد قدميه.
أما اللاعب الثاني فهو المهاجم أسامة طنان لاعب سانت اتيان الفرنسي، الذي تأكد رسميا غيابه، حيث أعلن طبيب منتخب المغرب عبدالرزاق هفتي إصابة اللاعب بعد الكشف الذي خضع له في معسكر الإمارات.
وأيضا الإصابة التي تعرض لها نور الدين أمرابط في الركبة مع ناديه واتفورد أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي، ولم يكمل المباراة، وكذلك اسماعيل الحداد الذي مازال يشكو من الإصابة ولم يشارك في المباريات الأخيرة مع فريقه، ومع ذلك استدعاه رونار.

ويعول رونار كثيرا على معسكر الإمارات وكذلك مباراتيه الوديتين الايرانية و الفنلندية، لمواصلة الاستعداد، خاصة أن منتخب الأسود دخل المرحلة الأخيرة والهامة من الاستعداد، وبالتالي فإلغاء ودية إيران كان له تأثيرًا سلبيًا على البرنامج الاعدادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى