أخبار ...وأسرار

“فيفا” يعد عمان بالدعم

وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نظيره العماني بتوفير الدعم الفني والمالي لتنفيذ مشروعات البنى الأساسية والتطوير المستدام للمنظمة الكروية العمانية.
جاء ذلك خلال مشاركة الجانب العماني في اجتماع فيفا، المنعقد في جوهانسبيرج، بحضور الاتحادات المحلية والقارية.
 رأس وفد اتحاد الكرة العماني، سالم الوهيبي، الذي اجتمع مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، لمناقشة العديد من المشرعات، أبرزها كيفية الاستفادة من دعم فيفا لإحداث عملية التطوير الكروي المنشودة.
 ودعا رؤساء الاتحادات المشاركين في الاجتماع لمراجعة اللوائح والتشريحات في الاتحادات الوطنية بما يتفق مع لوائح الفيفا، والالتزام بمعايير واحدة تطبق على الجميع.
 وصاحبت الاجتماعات إقامة حلقات عمل تم خلالها تقديم تجارب حية لبعض الاتحادات عن أوجه الاستفادة من الدعم المقدم من الاتحاد الدولي في إطار برامج التطوير التي ينتهجها فيفا، ومن بين هذه الاتحادات التي عرضت تجاربها، اتحادا جنوب إفريقيا وسلوفينيا.
وفي هذا السياق، أشاد الوهيبي بالموضوعات التي تمت مناقشتها في اجتماعات الفيفا، مثمنا دعم الاتحاد الدولي للاتحادات المحلية والبرامج التطويرية التي ساهم الفيفا في إقامتها سابقا في السلطنة، ومن ضمنها مشروع الهدف الذي تم تنفيذه على مراحل عدة.
وطالب الاتحاد العماني باستضافة إحدى هذه الملتقيات إيمانا منه بضرورة العمل على تطوير العلاقات وتهيئة الآلية المناسبة للاستفادة من دعم الفيفا لبرامج التطوير في السلطنة.
يذكر أن الاتحاد العماني من بين الاتحادات التي حظيت بالاستفادة من مشروع الهدف، حيث تم إنشاء ملعب فرعي في استاد السيب الرياضي، وينتظر أن يتم الشروع في إنشاء مبنى إداري مجاور للاتحاد، لاستكمال البنية الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى