أخبار ...وأسرار

مصنع أقمصة الوداد يشتكي التقليد و جسامة الخسائر

اختارت شركة ”ماكرون” للأمتعة الرياضية، المتعاقدة مع الوداد وفرق أخرى أجنبية، محاميا إيطاليا لرفع دعاوى قضائية على عدد من المقلدين لهويتها البصرية ”اللوغو”، والمتسببين في إغراق السوق بالمنتجات المقلدة.

وحضر الأسبوع الماضي، عددا من مسؤولي الشركة الإيطالية إلى البيضاء وزاروا عددا من الأسواق خصوصا ”القريعة” ودرب السلطان ودرب غلف.

ووقف المسؤولون على مدى الخسائر التي تتكبدها ومدى الكم الكبير من الأمتعة المقلدة ل ”ماركاتها” والمعروضة في الأسواق، وحددوا الخسائر في مليون دولار (حوالي مليار سنتيم) خلال الفترة الممتدة من يناير الماضي إلى الآن.

وجاءت خطوة الشركة الإيطالية بالاتفاق مع وكيلها الحصري بالمغرب، بعد الخسائر التي تكبدتها منذ دخولها السوق المغربية بداية الموسم الرياضي الجاري.

وتعاقدت ”ماكرون” مع الوداد الرياضي لتخلف الشركة العالمية ”أديداس” بعد نهاية العقد الذي يجمع الجانبين والذي استمر لأكثر من خمسة مواسم.

وكانت مصادر مطلعة، أكدت في السابق أن الوكيل الحصري للشركة الإيطالية ”كولد سبور”، تمكن من تحديد معملين يقومان بتقليد كافة الأمتعة الخاصة ب ”ماكرون” أحدهما بمنطقة عين الشق، مضيفة أن المعملين يسعيان إلى إغراق أسواق البيضاء المشهورة ببيع الأمتعة الرياضية خصوصا سوق ”القريعة”، منذ توقيع عقد الوداد.

ويرجع ميلاد شركة ”ماكرون” ل 1971 موزعة للملابس الأمريكية فى إيطاليا، لكن بداية من 1994، قررت الدخول إلى عالم كرة القدم بالتوقيع مع بولونيا الإيطالي وبعده أستون فيلا وكريستال بالاس وميلوال وليدز يونايتد وبولتون الانجليزية ونيس الفرنسية.

وبداية من 2010 دخلت العالم العربي بالتوقيع مع أندية الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي وشباب قسنطينة ومولودية بجاية الجزائريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى