Uncategorized

ماندوزا يتألق و المباراة عرفت مشاكل تنظيمية

خطف عبد الحق ماندوزا، رئيس ومدرب الراسينغ البيضاوي، والشرقي البحري، الملقب بالشماخ، مهاجم وداد تمارة، الأضواء في مباراة الفريقين يوم (الأحد)، بملحق ملعب الأب جيكو بالبيضاء.

وانتهت المباراة بفوز الفريق الضيف بهدف لصفر، أحرزه المدافع الأيمن معاذ الطالب في الجولة الأولى.

ولفت ماندوزا الانتباه إليه بطريقة تفاعله مع المباراة وانتقاداته للاعبيه، بعبارات جارحة أحيانا، لكنهم كانوا يتقبلونها.

وشهدت المباراة مشاكل تنظيمية، إذ سمح الأمن لمشجعين باعتلاء سقف مدرجات الملعب الرئيسي المطلة على الملعب الملحق، ما شكل خطورة ومضايقات لكرسي احتياط الفريق المنافس وطاقم التحكيم، بقيادة الحكم الشاب ياسين بوسليم من تادلة، والذي لقي أداؤه استحسانا، وأظهر قوة شخصية كبيرة.

ووجد مسؤولو الفريق المحلي مصاعب في تنظيم المباراة، بسبب تعليمات الأمن، التي وضعتهم في موقف حرج تجاه بعض الحاضرين، وضمنهم تقنيون وصحافيون.

واحتج كثيرون على الترخيص بإجراء المباريات بالملعب الملحق، الذي يفتقد المواصفات الضرورية، إذ لا يتوفر على أي مدرجات، كما يفتقد أبسط شروط السلامة وشروط الميثاق الإعلامي.

وخطف الشماخ الأضواء بشكل لافت، وبتفوقه في جميع النزالات وقوة اختراقاته وتشكيله خطورة على دفاع “الراك” طيلة المباراة التي تابعتها بعض الأطر التقنية، ضمنهم يوسف روسي.

وأعطى بعض المحاضرين مقارنة بين الشماخ وأيوب الكعبي لاعب الراسينغ البيضاوي الذي ينادى عليه إلى المنتخب المحلي، والذي أخرجه ماندوزا مباشرة بعد انطلاق الجولة الثانية.

وفي باقي المباريات، ضيع شباب المسيرة، الثاني ب37 نقطة، فرصة تقليص الفارق أكثر عن “الراك”، المتصدر ب40 نقطة، بتعادله مع اتحاد سيدي قاسم دون أهداف، فيما لم يتمكن الرشاد البرنوصي من مواصلة صحوته، ومني بالهزيمة أمام سريع وادي زم بهدفين لواحد. وتنفس أولمبيك الدشيرة المتعاقد مع عبد اللطيف جريندو الصعداء بفوزه على وداد فاس بهدفين لواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى