البطولة الاسبانية

صحافة إسبانيا قبل حسم «الليغا» غداً…ومالقا تتصدر العناوين

 عبد الهادي الناجي
في إسبانيا، ستكون كل الأنظار متجهة نحو مباراتي حسم لقب الدوري الإسباني «الليغا» غداً الأحد، عندما يحل ريال مدريد المتصدر برصيد 90 نقطة ضيفاً على ملقة، ويستضيف برشلونة الثاني برصيد 87 نقطة فريق إيبار.
ويحتاج ريال مدريد للفوز أو التعادل ليتوج بطلاً، في حين أن برشلونة بحاجة لفوزه على إيبار وخسارة ريال مدريد ليتوج باللقب.
واتجهت كل الأنظار صوب ملقة الذي أصبح النادي الأكثر تردداً في إسبانيا حالياً، من ناحية المدريديين أو الكاتالونيين.
ويقول الكاتالونيون إن مدرب ملقة ميشيل جونزاليس قد يلعب دوراً لصالح ريال مدريد، ولاسيما أنه كان أحد اللاعبين السابقين في النادي الملكي وحقق معه ألقاباً عدة.
كما ذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن نقطة أخرى قد تصب لصالح ريال مدريد، وهي أن ملقة سيحصل على مكافآت تصل إلى مليون يورو من نادي ريال مدريد في حال تحقيقه لقب «الليغا»، وذلك جزء من عقد انتقال إيسكو من الفريق الأندلسي إلى نادي نادي العاصمة الإسبانية عام 2014.
ويبقى كل ذلك من باب الحرب الإعلامية، علماً أن ميشيل جونزاليس مدرب ملقة كتب على حسابه الشخصي في«تويتر» جملة معبرة: «إنها لنا»، في إشارة إلى تفكير فريقه بالفوز بغض النظر عن اسم المنافس.
من جهته، قال ساندرو لاعب برشلونة السابق وملقة حاليا إنه يتمنى التسجيل في مرمى ريال مدريد من أجل إهداء الدوري لفريقه السابق برشلونة.
يذكر أن ساندرو كان سجل هدفا في مرمى برشلونة ليقود فريقه ملقة للفوز 2-صفر.
أما الصحف الكاتالونية فعاشت الكثير من لحظات الأمل، وعنونت «سبورت»:«ماذا لو حدث ذلك مرة أخرى؟»، في إشارة إلى ما حدث عامي 1992 و1993 عندما كان ريال مدريد متصدراً حتى الجولة الأخيرة ثم خسر اللقب لعدم فوزه على تينيريفي وديبورتيفو لاكورونا.
وقالت «ماركا» المدريدية من جهتها:«يأمل المدريديستا أن يطير شبح تينيريفي من مُخيّلتهم، جولة أخيرة، برشلونة يترقب، ومدريد يسافر ليلعب ضد ميشيل واحد ممن شهدوا الواقعة».
وكان ميشيل مدرب ملقة الحالي ضمن تشكيلة الفريق التي خسرت أمام تينيريفي الذي أدى إلى إهداء اللقب لبرشلونة.
لكن «ماركا» أكدت أن ريال مدريد الحالي بقيادة زيدان هو أفضل من فريق 1992 ويحسن التعامل مع الضغوطات، وتابعت «أثبت ريال مدريد مع زيدان أنه لا يوجد فريق أكثر إجادة منه في التعامل مع أصعب المباريات في أصعب الملاعب».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى