المنتخب المغربيكأس العالم

كما أكدت جريدة النخبة… الفيفا يضع المغرب في الوعاء الرابع لقرعة مونديال روسيا قبل لقاء النهاية…

من المتوقع أن يوضع المنتخب الوطني المغربي، في حال تأهله إلى كأس العالم روسيا 2018، في الوعاء الرابع لقرعة كأس العالم، وذلك تبعا للترتيب الذي اعتمده الاتحاد الدولي “فيفا”، وجاء فيه المغرب في المركز الثامن والأربعين، متقدما على منافسه حول ورقة العبور، منتخب كوت ديفوار. 
ويواجه أسود الأطلس نظيرهم الإيفواري، يوم 11 نونبر، في ملعب ، هوفويت بوانيي، للتنافس على ورقة المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبي مالي والغابون، الخارجان معا من المنافسة بعد أن خسرا حظوظهما كلها في التأهل إلى المونديال.
ومن المنتظر أن يضم الوعاء الرابع لقرعة كأس العالم روسيا 2018، المزمع إجراؤها في موسكو يوم 1 دجنبر المقبل، كلا من المغرب (المرتبة 48 عالميا) أو ساحل العاج (61)، واليابان (44) وبنما (49) وكوريا الجنوبية (26) والسعودية (63)، وأستراليا (43) واليونان، والهوندوراس (69) أو نيوزيلاندا (122). وفي حالة تأهل المغرب، فإنه لن يواجه، على الأرجح، المنتخبات الإفريقية (مصر ونيجرياوالسنغال وتونس) في دور المجموعات، لكن قد تضعه القرعة مع منتخب السعودية، باعتبارها الفريق الوحيد الذي يمثل العرب من خارج إفريقيا.
وسيضم الوعاء الثالث إسلندا (21)، وإيران (34) وكوستا ريكا (22)، ومصر (30)، وإيرلندا الشمالية(23)، والسويد (25)، وجمهورية إيرلندا (26)، وتونس (28) إذا فازت في المباراة الأخيرة ضد ليبيا التي فقدت كل الآمال في التأهل، كما أنه من المرجح أن تنضم السنغال (32) إلى هذا الوعاء في حالة ضمانها التأهل في المقابلة المقبلة.
وبخصوص المنتخبات الكبيرة، سيضم الوعاء الثاني كلا من إسبانيا (8)، وإنجلترا (12) وكولومبيا (13) والمكسيك (16) والأوروغواي (17)، كما سيضم كلا من البيرو (10) وسوسيرا (11) وإيطاليا(15) وكرواتيا (18) والدنمارك (19) في حالة ضمانها التأهل في المباراة المقبلة؛ الأخيرة والحاسمة التي ستلعبها، علما أن المنتخبات الأقرب للتأهل هي البيرو وسويسرا أو إيطاليا.
وقال الفيفا إن 32 منتخبا سيتم توزيعها على أربعة أوعية بحيث يتم اختيار أفضل سبعة منتخبات في التصنيف العالمي، وهي ألمانيا، متبوعة بالبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولونيا وفرنسا، علاوة على روسيا باعتبارها البلد المستضيف، وستوضع أفضل ثمانية منتخبات تالية في التصنيف العالمي في الوعاء رقم 2 وهكذا، على أن يختار فريق من كل وعاء لتشكيل المجموعة في الدور الأول؛ مع العلم أن القيد الجغرافي الوحيد الموضوع من قبل “فيفا” هو ألا تتضمن أي مجموعة فريقين من نفس القارة باستثناء قارة أوروبا في عملية القرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى