الكرة العالمية

إبراهيموفيتش يطارد لوكاكو…

إبراهيموفيتش يرغب في استعادة موقعه أساسياً مع «الشياطين». أ.بإبراهيموفيتش يرغب في استعادة موقعه أساسياً مع «الشياطين»
  • روميلو لوكاكو.روميلو لوكاكو

يتحين المهاجم السويدي المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، الفرصة لإزاحة زميله البلجيكي روميلو لوكاكو من التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك في ظل معاناة لاعب إيفرتون السابق، أمام المرمى في مبارياته الأخيرة، مع فريق «الشياطين الحمر».

وبعد أن استهل مشواره مع يونايتد، الذي دفع هذا الموسم 75 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد معه من إيفرتون، بأفضل طريقة ممكنة من خلال تسجيل 11 هدفاً في مبارياته الـ10 الأولى، اكتفى لوكاكو بهدف يتيم في مبارياته الـ12 الأخيرة.

ورغم معاناته أمام المرمى، يواصل المدرب البرتغالي ليونايتد مورينيو، مساندته للاعب البلجيكي، معرباً عن رضاه عن الأداء الشمولي الذي يقدمه المهاجم الدولي، لكن ذلك لا يعني أن الأخير ليس تحت الضغط، بل هو مطالب بتجديد الموعد مع الشباك في أسرع وقت ممكن، لاسيما بعد تعافي إبراهيموفيتش من إصابة أبعدته عن الملاعب، منذ أواخر الموسم الماضي.

ويرى القائد السابق ليونايتد، غاري نيفيل، أنه «بالنسبة للمهاجم، كل شيء يتمحور حول تسجيل الأهداف، وللأسف الناس سيقيمون اللاعب استناداً إلى هذا الأمر»، مستطرداً «لكن بعيداً عن الأهداف، فإن إسهامه يبدو كبيراً جداً».

وواصل «لقد عانى، كان من المتوقع أن يحصل هذا الأمر في مرحلة ما، لاسيما بعد بدايته الصاروخية، لكننا في مرحلة مهمة من الموسم، وهو مطالب بالتسجيل».

ويدخل يونايتد أسبوعاً، قد يكون مصيرياً بالنسبة لموسمه، ما يزيد الضغط على لوكاكو، الذي يتواجه ورفاقه مع ضيفهم سسكا موسكو الروسي، الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل التواجه على أرضهم أيضاً مع جارهم اللدود مانشستر سيتي المتصدر، في لقاء مهم بالدوري المحلي، حيث يحتاج «الشياطين الحمر» إلى الفوز، للعودة إلى دائرة المنافسة.

ونظراً إلى ما يقدمه لوكاكو في المباريات الأخيرة، سيكون يونايتد مضطراً للبحث عن هدافين آخرين، إذا ما أراد تحقيق النتائج التي يطمح إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى