البطولة الاسبانية

البارصا يرغب في توسيع الفارق مع الريال إلى 14 نقطة…!

 

برشلونة يأمل ردَّ دين خسارة كأس السوبر الإسباني.  أ.ف.ببرشلونة يأمل ردَّ دين خسارة كأس السوبر الإسباني

تبرز لغة الأرقام شدة وتقارب المنافسة بين الغريمين التقليديين، وأشهر فريقين وأهمهما على الإطلاق في عالم الكرة، ريال مدريد وبرشلونة، اللذان يتحضران للصدام الأخير بينهما في 2017 ضمن المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، الذي وإن كان الأهم فيه بالنهاية هو الفوز لأي فريق، خصوصاً لريال مدريد الذي تعتبر هذه عملياً آخر فرصة للبقاء بقرب المتصدر برشلونة، هناك اعتبارات أخرى تجعل مباراة بعد غدٍ على استاد سانتياغو بيرنابيو، معقل النادي الملكي، بالغة الأهمية في المستوى الرقمي، لسبب بسيط أن برشلونة يسعى لإنهاء سنة 2017 بمعادلة رقم انتصارات ريال مدريد في كل المسابقات، والتي تصل إلى 44 فوزاً، مقابل 43 لبرشلونة.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أمس، تقريراً رقمياً مميزاً عن هذه المباراة، التي تلعب للمرة الأولى في تاريخها بمنتصف النهار، لجذب أكبر عدد من المشاهدين، خصوصاً في شرق آسيا.

وبعد هذه المباراة سيخلد كل فريق للراحة استعداداً لبدء العام الجديد، لذلك تزيد أهميتها لكل فريق يرغب في أن ينهي العام بسعادة، فبرشلونة وبجانب الأرقام، يريد الوصول إلى 14 نقطة كفارق مع ريال مدريد الذي لاتزال لديه مباراة مؤجلة ضد ليغانيز، في المقابل يريد ريال مدريد تقليصه إلى ثماني نقاط، على أن يفوز على ليغانيز وبالتالي تقليص الفارق إلى خمس نقاط، ما يجعل الصراع على الليغا ينطلق من جديد، لكن هذا الأمر مشروط بفوز قد لا يبدو في متناول ريال مدريد بهذه الفترة.

ولعب ريال مدريد ثلاث مباريات أكثر من برشلونة في 2017، بواقع 13 مباراة بدوري أبطال أوروبا، ومباراتين في مونديال الأندية، وست في كأس الملك، و38 في الليغا، ومباراتين في السوبر الإسباني ومباراة في السوبر الأوروبي.

في المقابل، لعب برشلونة 10 مباريات في أبطال أوروبا، ولم يلعب في السوبر الأوروبي، ولا في مونديال الأندية، ولعب تسعاً في كأس الملك، و38 في الليغا، ومباراتين في كأس إسبانيا.

وتبرز الإحصاءات في 2017 تفوق برشلونة على مستوى الانتصارات، رغم أنه أقل بفوز واحد من الريال في كل المسابقات، إذ فاز برشلونة في الليغا في هذه السنة 31 مرة، مقارنة بـ27 لريال مدريد. وفي الدوري الإسباني، خسر برشلونة سبع مرات، مقابل تسعة تعادلات، أما ريال مدريد فقد خسر 8 مرات، وتعادل في 10.

وعلى مستوى الأهداف، فقد سجل فريق إيرنستو فالفيردي 157 هدفاً، وتلقى 50، في حين سجل فريق زيدان 156 هدفاً، واهتزت شباكه 65 مرة.

وفي ما يتعلق بركلات الترجيح لصالح الفريقين، ترجم برشلونة بنجاح 12 ركلة من أصل 15 في مختلف المسابقات، مقابل 10 من 12 لريال مدريد. أما في الركلات ضد الفريقين، فقد احتسبت ضد برشلونة ركلة واحدة فقط، وكانت في كأس الملك، ولم تدخل المرمى، في حين احتسبت ضد ريال مدريد ست ركلات جزاء، ثلاث منها في أبطال أوروبا، واثنتان في الليغا، وركلة في السوبر الإسباني، أربع منها وجدت طريقها إلى شباك الملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى