أخبار منوعةالبطولات الأوروبية

بنشرقي والكارتي.. ثنائي العزف المشترك

 

لا يمكن الحديث عن مشوار نادي الوداد البيضاوي المغربي نحو لقب دوري أبطال أفريقيا 2017، دون إغفال القوة الهجومية للفريق، والتي ظهرت بشكل كبير في المراحل الأخيرة من البطولة، بعدما أحرز الثنائي وليد الكرتي، وأشرف بنشرقي معاً أهداف الفريق الخمسة في آخر 3 مباريات نحو التتويج باللقب القاري والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

قد يبدو للوهلة الأولى بأن زيارة الشباك أمر عادي لهذا الثنائي، ولكن موقع الفيفا جمع الكرتي وبنشرقي معاً وطرح عليهما 3 أسئلة، من أجل معرفة سر هذا التألق المزدوج والتناغم بينهما، حيث يأملان بنقل هذا التوهج عندما يلتقي البطل المغربي نادي باتشوكا المكسيكي في افتتاح مشوار الفريقين في المونديال..

في البداية كان السؤال عن سر التجانس بينهما، والذي مهد الطريق للحصول على دوري أبطال أفريقيا، فأجاب بنشرقي: لعبت مع وليد في المنتخب الأولمبي في بطولة ودية، كما لعبنا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، أعرف وليد جيداً وكيف يلعب؟ بالإضافة إلى كيفية تحركه داخل أرضية الملعب إلى جانب طلبه الكرة، هناك انسجام كبير بيننا، بعدما قضينا وقتاً كبيراً معاً، سواء على صعيد المنتخب أو هنا في الوداد.

وقال الكرتي: الجميع يعرف جيداً مهارة أشرف، والحمد لله هناك انسجام كبير بيني وبينه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، سواء في المنتخب الأولمبي أو منتخب المحليين أو حتى في الوداد. هذا التجانس كبير، ولكني أتمنى أن يصبح هذا التجانس أفضل من أجل تقديم أداء كبير في كأس العالم للأندية.

أما أهم التساؤلات، فكان عن توقعات كل منهما لمباراة باتشوكا، فقال بنشرقي: المستوى الذي وصلنا إليه واللعب في كأس العالم للأندية يعني أن كل مباراة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا، وإن شاء الله نكون في قمة التركيز، ونحقق نتيجة إيجابية من أجل المتابعة إلى الدور التالي.

أما الكرتي، فأجاب: مباراة باتشوكا ستكون قوية وبالتأكيد ستختلف عن المباراة التي لعبنا فيها أمام المكسيك في بطولة تولون. اليوم سنواجه بطل كونكاكاف، ولن يكون الأمر سهلاً، ولكننا كلنا ثقة بأننا نستطيع تحقيق إيجابية في هذه المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى