البطولة الاسبانية

ريال مدريد يوزع «هدايا تاريخية» على 4 أندية إسبانية

إسبانيول عاش فرحة تاريخية أول من أمس.  أ.بإسبانيول عاش فرحة تاريخية أول من أمس. 

  • تسديدة مورينو التي فشل نافاس في التصدي لها بنهاية المباراة. أ.بتسديدة مورينو التي فشل نافاس في التصدي لها بنهاية المباراة.

وزع ريال مدريد هذا الموسم في الدوري الإسباني «الليغا»، الهدايا على منافسيه، فبجانب تعادله أو خسارته من منافسيه التقليديين، وعلى رأسهم فريق برشلونة، والابتعاد عنه بفارق كبير جداً جعل حفاظه على لقب الليغا ضرباً من الخيال، أدخل النادي الملكي البهجة على قلوب فرق إسبانية سجلت أرقاماً تاريخية على حسابه هذا الموسم، آخرها إسبانيول الذي احتفل، أول من أمس، بفوزه الأول على الريال منذ 11 سنة.

الريال خسر خمس مرات

هذا الموسم في الليغا،

منها ثلاث من أندية

كاتالونيا.

وإجمالاً بعد المستوى الكارثي لدفاع الريال، وتواضع هجومه هذا الموسم، احتفلت أربعة فرق إسبانية بأول فوز لها على الريال، بعد سنين طويلة من الانتظار، وكان لافتاً أيضاً أن الريال خسر خمس مباريات، منها أربع من فرق صغيرة، ومن كل أندية كاتالونيا في الليغا (برشلونة وجيرونا وإسبانيول).

إسبانيول (1-صفر)

لم يفوّت إسبانيول فرصة اعتماد مدرب الريال، زيدان، على تشكيلة أغلبها من البدلاء، فعاقب الملكي على سوء أدائه في المباراة، بهدف قاتل في الدقيقة 93، من خلال تسديدة مباغتة من هدافه مورينو.

ومنذ 11 سنة مرت، لم يفرح إسبانيول بالفوز على الريال، حيث لعب قبل هذه المباراة، 18 مرة منذ 2007، فاز الريال في 15، وتعادلا في ثلاث، لكن مورينو كانت له كلمة مختلفة. في المقابل تفوق إسبانيول على ملعبه، إذ فاز على أتلتيكو والريال، وتعادل مع برشلونة.

فياريال (صفر-1)

شهد يناير الماضي مباراة تاريخية أخرى لفياريال الذي، كأندية أخرى، فرح هذا الموسم بإنجاز مميز أمام الريال، ففي هذه المباراة واصل الريال مستواه الباهت طوال الدقائق الـ90، حتى جاء هدف في الدقيقة الأخيرة، من مهاجم فياريال، بابلو فورناليس، ليعمق جراح الملكي، لكنه أهدى فياريال أول فوز في تاريخه على الريال في معقل الملكي «بيرنابيو».

جيرونا (2-1)

فريق كاتالوني آخر احتفل هذا الموسم بمباراة مميزة مع الريال، في أكتوبر الماضي، والأمر يتعلق بجيرونا، الوافد الجديد على «الليغا»، الذي صدم الريال بالفوز عليه في كاتالونيا 2-1، بعد أن تقدم إيسكو للريال، عاد وسجل جيرونا هدفين عن طريق كريستيان ستواني وبورتو في الدقيقتين 54 و58. ولم يسبق للريال أن خسر من وافد جديد منذ 1990، حين سقط أمام ريال بورغوس، كما أن جيرونا لم يسبق له على الإطلاق أن واجه الريال من قبل، ليكون صاحب السبق في الفوز عليه في أول مباراة بينهما.

بيتيس (صفر-1)

كان ريال بيتيس أول فريق يهزم الريال هذا الموسم، لكن هذا الانتصار 1-صفر، كان تاريخياً أيضاً لأنه الأول لبيتيس على الريال منذ 1998، وعلى أرض مدريد، وأيضاً كعادة الريال هذا الموسم، خسر المباراة في الدقيقة 94، بعد أن ظل مسيطراً عليها من دون فائدة. واحتفل الفريق بنجمه، أنطونيو سانابريا، الذي سجل الهدف بضربة رأسية مخادعة. وكانت هذه أول مباراة لرونالدو العائد من الإيقاف لخمس مباريات، كما أن هذه المباراة توقف فيها رقم تاريخي للريال، سجل خلالها في 73 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى