البطولة الاسبانية

زيدان يصب غضبه على لاعبي الريـال بعد السقوط المحرج أمام فايكانو

صب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريـال مدريد غضبه على لاعبيه بعد الهزيمة المفاجئة والمحرجة أمام جاره المتواضع رايو فايكانو بهدف دون رد في المرحلة 35 من الدوري الإسباني.
وانتقد زيدان أداء لاعبيه، مؤكداً أنهم لم يقوموا بأي من المهام المكلفين بها، لكنه لم يعف نفسه من تحمل مسؤولية الهزيمة أيضاً.
وقال زيدان: «كل شيء سار بشكل خاطئ، سواء في الالتحامات أو بناء الهجمات، لم نقم بأي من المهام التي علينا القيام بها». وأوضح: «لا يوجد تفسير لما يحدث معنا، يتبقى لنا ثلاث مباريات هذا الموسم، هذا الموسم للنسيان».
وأشار: «أنا صامد وعلي أن أتحمل هذه اللحظات العصيبة، لكن لا يمكننا أن نستمر على هذا النهج».
ويحتل فايكانو المركز الثاني من القاع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان مع تبقي ثلاث مباريات فقط على نهاية الموسم، مما يعني أن هزيمة الريـال جاءت على يد فريق اقترب بشدة من الهبوط للدرجة الثانية.
وسجل أدري إمباربا هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول، وباستثناء إلغاء هدف لماريانو مهاجم ريـال، لم يكن فريق المدرب زيدان قريباً من التعادل.
وقال زيدان: «لم نفعل شيئاً على أي مستوى منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة. في بعض الأحيان تفشل في التسجيل لكن لم نصنع أي فرصة ولم نفعل أي شيء جيد. يجب أن نغضب بسبب أدائنا. أنا غاضب لأننا قدمنا صورة سيئة عن أنفسنا».
وهذا أول فوز لرايو على جاره ريـال منذ 1997 عندما كان فابيو كابيللو مدرباً لريـال مدريد. والخسارة هي العاشرة للريـال في موسم واحد بالدوري لأول مرة منذ عقد من الزمان. كما هي الهزيمة الثانية لزيدان في 8 مباريات خاضها منذ عودته للإشراف على الفريق الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية.
وتولى زيدان تدريب ريـال في مارس (آذار) الماضي بعد إقالة سانتياغو سولاري. وفاز المدرب الفرنسي أربع مرات في ثماني مباريات وتعادل مرتين وخسر مرتين وأخفق في تحقيق أي انتصار خارج أرضه في أربع مباريات.
وكان ريـال يتأخر بفارق 12 نقطة عن برشلونة عندما تولى زيدان المسؤولية لكنه بات على بعد 18 نقطة من غريمه الذي توج بلقب الدوري الإسباني للمرة الثامنة في 11 عاماً يوم السبت.
ويتأخر ريـال بفارق تسع نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني ويبدو أن فريق زيدان سيحتل المركز الثالث للموسم الثاني على التوالي.
وأشار زيدان إلى إنه لا يشعر بالندم على قرار العودة إلى الفريق الذي يحتاج إلى إجراء الكثير من التغييرات بعد موسم مخيب للآمال في كل المسابقات، وقال: «لا أشعر بالأسف على العودة إلى هذا المنصب، بل العكس. أعرف أني سأتعامل مع لحظات صعبة مثل تلك لكن لا يمكن أن نتحمل اللعب بهذه الطريقة مجدداً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى